عودة بقية الفئات من الوافدين
عودة بقية الفئات من الوافدين

عقدت الإدارة العامة للطيران المدني مؤتمرا صحافيا صباح امس لعرض خطة عودة العمالة المنزلية الى البلاد التي اعتمدها مجلس الوزراء حيث سيتم عودة العمالة المنزلية اولا ثم يليها بقية الفئات من الوافدين تدريحيا.

 

وقال المدير العام م. يوسف الفوزان إن العمالة المنزلية التي ستعود هي التي لديها إقامات سارية وسجلت بياناتهم عبر منصة «بالسلامة»، مشيرا إلى أن الخطة تستغرق 4 شهور وعددهم 80 ألفا، وسيتم استقبال 600 مسافر فقط في اليوم الواحد وسيتم حجزهم مؤسسيا مدة 14 يوما.

ولفت الى ان الخطة ستوفر التكاليف على الكفيل الذي يرغب في عودة عامله المنزلي من بلده إلى الكويت مباشرة بدلا من مروره بدولة وسيطة والبقاء 14 يوما، مبينا ان المشروع مؤقت لحين رفع الحجر الصحي من قبل السلطات الصحية.

وأشار الى ان المشروع مقترح مقدم من شركة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة وشركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) للسلطات الصحية، لافتا الي انه للكفيل حرية اختيار سفر عامله المنزلي سواء طيران مباشر الى الكويت او اختيار دولة وسيطة (ترانزيت).

وأشار الى انه تم توفير المساكن المخصصة للحجر الصحي والخدمات المصاحبة بما يتوافق مع اشتراطات وزارة الصحة، لافتا الى ان الطيران المدني تلقى عرضا مقدما من شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) يتضمن المواصلات والسكن في بنايات سكنية مستقلة وعدد (3) وجبات وخدمات النظافة والأمن والحراسة وكل الخدمات العامة.

ولفت الى انه تم التفاوض مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) حيث تم تخفيض التكلفة من 550 د.ك الى 270 د.ك للشخص الواحد وذلك لتقديم أسعار تنافسية من الناحية الاقتصادية وضمان وصول العمالة المنزلية مباشرة الى دولة الكويت.