الكويت توضح حقيقة منع للمحجورين من السفر
الكويت توضح حقيقة منع للمحجورين من السفر

أعلنت اليوم مصادرنا أن مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي قام بوضع النقاط فوق الحروف فيما يتعلق بسفر المواطنين والمقيمين المحجورين منزلياً عقب عودتهم من الخارج، بالتأكيد أنهم «يحق لهم السفر مرة أخرى خلال مدة الحجر المقررة بـ 14 يوماً».

وبحسب المصادر أعلن المصدر أن سلطات المطار لا تمانع من سفر أي شخص يرغب بالسفر، خلال مدة الحجر المنزلي، طالما لم تظهر عليه أية بوادر إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وكشفت المصادر اليوم أن قرار السلطات الصحية ينص على أن يوقع القادمون إلى البلاد تعهداً بالحجر المنزلي أو المؤسسي لمدة 14 يوما، ولم ترد أية تعليمات عن منعهم من السفر مره أخرى خلال مدة الحجر، وبالتالي فإن المحجورين يحق لهم السفر مرة أخرى، لاسيما وأن المواطنين والمقيمين القادمين يشترط عليهم إحضار شهادة PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأضاف مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي، أن الأجهزة العاملة في المطار حريصة على تطبيق الاشتراطات الصحية من خلال القيام بالفحص الحراري لكل من يدخل مباني المطار ولبس الكمامات والقفازات، مؤكدا أنه لا يُسمح بدخول المطار لمن تزيد درجة حرارته عن 37.5 درجة، وفيما يتعلق بإمكانية دخول العمالة المنزلية إلى البلاد، أفاد المصدر أن الذين يملكون إقامة سارية منهم والقادمين من الدول الـ 34 المحظورة يحق لهم الدخول إلى البلاد ولكن بعد قضاء مدة 14 يوما في دولة غير ممنوعة.
والجدير بالذكر أن المصدر أكد على أنه «لا تغيير حتى الآن في قائمة الدول الممنوعة من دخول البلاد ولم تصل أية مستجدات من قبل السلطات الصحية حول ذلك».