مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد خطة عودة العمالة المنزلية اعتبارا من تاريخ 7 ديسمبر المقبل، وسيتم تقديم الخدمات اللوجستية للعمالة المنزلية بقيمة 270 دينارا للعامل المنزلي الواحد من غير تذكرة السفر لتغطية تكاليف السكن والإعاشة طوال فترة الحجر الصحي المقررة.

 

واعتمد المجلس كذلك تخصيص 5 مدارس لتصويت مصابي «كورونا» توزع على الدوائر الخمس في كل واحدة منها لجنتان، واحدة للرجال والأخرى للنساء.

وكشفت مصادر مطلعة، عن ان بدء العد التنازلي لدوام الطلاب في المدارس قد بدأ، مشيرة إلى ان دوام الطلبة سيبدأ فور أخذ اللقاح ومستبعدة ان يتم بدء السماح لهم بالدوام قبل ذلك.

وأضافت المصادر قائلة : ان المجلس قرر الاستمرار في المرحلة الرابعة التي استكملت 3 أشهر وأسبوعا بعدما تم اعتماد الانتقال إليها في 18 أغسطس الماضي، مستبعدة أيضا ان يتم الانتقال منها إلى المرحلة الخامسة والتي تعني الانفتاح الكامل قبل وصول اللقاح، ومشيرة ايضا إلى ان دوام جميع الموظفين بنسبة كاملة مرتبط بقرار الانتقال إلى المرحلة الخامسة، مما يعني ان دوام الموظفين بشكل كامل لن يتم في الشهر الجاري، مع التأكيد على ضرورة الالتزام الكامل بإعداد جميع اللجان وفق الخطة المعممة من وزارة الصحة.

وأوضحت المصادر انه بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والتي تتطلب اتخاذ أقصى الدرجات الاحترازية فقد اقتصرت خطة البعثات الخارجية على الأطباء ولبعض الدول التي تطبق الضوابط والإجراءات الصحية في كل المجالات وعلى مختلف المستويات.