فرض اجراءات جديدة على الوافدين الراغبين بالعودة إلى أوطانهم
فرض اجراءات جديدة على الوافدين الراغبين بالعودة إلى أوطانهم

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني تعميم عاجل بشأن فرض اجراءات جديدة على الوافدين الراغبين بالعودة إلى أوطانهم عبر مطار الكويت الدولي حيث خصصت مبنى ركاب T3 لمغادرة ركاب الرحلة خلال رحلات الطيران الخاص.

وأصدرت قرار ايضا بفرض فحص الوافدين داخل المطارات من قبل الجهات المختصة واعطاءهم شهادة تفيد خلوهم من  فيروس كورونا اذا كانت النتيجة سلبية اما اذا كانت النتيجة سلبية فيتم اتخاذ الاجراءات الضرورية وحجزهم لتلقي العلاج.

ويتم اتباع الاجراءات التالية عند السفر :

أولاً: للرحلات المغادرة عن طريق مبنى الركاب T1 يتم فحص الركاب في منطقة وزن الأمتعة رقم 1، عن طريق الطاقم الطبي لوزارة الصحة، ويتم من قبلهم إصدار شهادة خلو من فيروس كورونا في حالة كانت نتيجة الفحص سلبية، أما إذا كانت النتيجة إيجابية يتم أخذ الإجراء اللازم من قبل وزارة الصحة.

ثانياً : الرحلات المغادرة عن طريق مبنى ركاب T3 يتم فحص الركاب في قاعة رويال أفييشن، عن طريق الطاقم الطبي لوزارة الصحة، ويتم من قبلهم إصدار شهادة خلو من فيروس كورونا المستجد في حالة كانت نتيجة الفحص سلبية، أما إذا كانت نتيجة الفحصة إيجابية فيتم أتخاذ الاجراء اللازم من قبل وزارة الصحة.

ثالثا: للرحلات المغادرة عن طريق مبنى الركاب T4 يتم فحص الركاب في منطقة المغادرون قبل منطقة وزن الأمتعة عن طريق الطاقم الطبي لوزارة الصحة، ويتم من قبلهم إصدار شهادة خلو من فايروس كورونا في حال كانت نتيجة الفحص سلبية، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل وزارة الصحة اذا كانت النتيجة إيجابية.

رابعا : للرحلات المغادرة عن طريق مبنى ركاب T5 يتم فح الركاب في المنطقة المخصصة للفحص قبل منطقة وزن الأمتعة عن طريق الطاقم الطبي لوزارة الصحة ومن قبلهم يتم إصدار شهادة خلو من فايروس كورونا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، ويتم أخذ الإجراء اللازم من قبل الصحة إذا كانت النتيجة إيجابية.