توجيه هام من صاحب السمو " نواف الأحمد "
توجيه هام من صاحب السمو " نواف الأحمد "

توجيه عاجل من صاحب السمو " نواف الأحمد " حفظه الله لقادة الوطن ، التفاصيل .

فى هذا السياق ، قام صاحب السمو الشيخ " نواف الأحمد " حفظه الله ، بالأعراب عن خالص تهانيه للفائزين بعضوية مجلس الأمة 2020 بالثقة التي أولاهم إياها المواطنون، سائلاً المولى تعالى، أن يعين الجميع على تحمل هذه المسؤولية لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفع رايته.

الجدير بالذكر ، أن المجلس الجديد يبدء أولى جلساته بعد أقل من 10 أيام، بعد صدور المرسوم الأميري بافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس عشر الثلاثاء 15 ديسمبر .

مع العلم ، أن هذا جعل صاحب السمو " نواف الأحمد " يكلف الحكومة بتصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الوزارة الجديدة بعد صدور الأمر الأميري بقبول استقالتها التي قدمها رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وعلى صعيد متصل ،رسمت نتائج انتخابات «أمة 2020» ملامح مشهد سياسي جديد بالتغيير الكبير الذي شهدته تركيبة المجلس بمفاجآت من العيار الثقيل، سجلت تغييراً بلغ 62 في المئة، بواقع 70 في المئة في الدائرة الأولى، و50 في الثانية، و70 في الثالثة، و60 في الرابعة، و60 في الخامسة، ونجح 31 نائباً جديداً، 10 منهم نواب سابقون، فيما ترجل من المجلس الماضي 24 نائباً بعد خسارتهم في الانتخابات، وغاب الوجه النسائي للمرة الأولى منذ 2008 عن المجلس.

 

وعاهد الرئيس مرزوق الغانم الشعب الكويتي «الاستمرار وفياً لكل القيم السياسية التي أحملها، والتي تتعلق بضمان استقرار هذا البلد الطيب ورفاه شعبه الوفي وحقه في التنمية والتقدم والازدهار».