الكويت: لن يتم عودة الشيشة إلا بهذا الشرط..
الكويت: لن يتم عودة الشيشة إلا بهذا الشرط..

أعلنت اليوم مصادر كويتية رسمية أن "قرار حظر الشيشة في المقاهي والمطاعم نافذ ولا رجعة عنه قريباً"، مشددة على أن هذا الأمر محسوم برفض عودة الشيشة في الوقت الراهن وفقاً لتوصيات وزارة الصحة. ...

وأضافت المصادر أن «تقييم الوضع الصحي وإن كان مطمئناً غير أنه لا يمكن السماح بعودة هذا النشاط قريباً»، مشيرة إلى أن «استمرار الحظر يصب في مصلحة مرتادي المقاهي والمطاعم أنفسهم ويهدف أيضاً لحماية ذويهم ومن يتعاملون معهم».
 
وأوضحت أن «عودة الشيشة رهن بنجاح اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا التي يجري تطويرها عالمياً والبدء بحملات التطعيم في البلاد»، لفتت المصادر إلى أن «اقتراح تقديم الشيشة وفق اشتراطات صحية معينة لا يمكن الوثوق بتطبيقه، وبناء عليه كان هناك رفض للمقترحات في هذا الشأن»، مؤكدة أن «مصلحة المجتمع مُقدّمة على مصلحة الأفراد».
 
وأشارت إلى ان «مختلف دول العالم تشهد حالة من تزايد معدلات الإصابات الآن، وبعضها شرع في فرض قيود مشددة وبعضها عاد لحظر التجول الجزئي، وعلينا إدراك هذه الحقائق التي تحتم علينا أخذها بالاعتبار».
 
وأكدت على أن «صحة الإنسان خط أحمر للمنظومة الصحية التي تحاول جاهدة الأخذ بكل السبل الاحترازية تجنباً للعودة إلى فرض قيود مشددة، على غرار ما حدث في كثير من دول العالم».