10 أيام على بدء المرحلة الثانية من تشغيل المطار
10 أيام على بدء المرحلة الثانية من تشغيل المطار

تترقب شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بدء العمل في المرحلة الثانية من مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية في المطار والتي يتوقع لها أن تبدأ مطلع شهر فبراير 2021، وبطاقة لا تزيد على 60% وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا وبحد أقصى للرحلات 200 رحلة يوميا وبمدة 6 أشهر تنتهي مطلع شهر أغسطس 2021.

 

ووفقا لمصادر مسؤولة فإن شركات الطيران تنتظر بدء تشغيل المرحلة الثانية والمقررة بعد نحو 10 أيام من الآن لرفع مستوى الرحلات وعودة التشغيل بضعف السعة الاستيعابية الحالية، إلا أن المصادر أبدت تخوفها من تأجيل بدء المرحلة الثانية وفقا للمعطيات الصحية الحالية مع ظهور أول حالتين لسلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة في البلاد، ولحين ازدياد حالات التطعيم التي تنفذها وزارة الصحة بمركز الكويت للتطعيم.

وذكرت المصادر ان بدء تنفذ المرحلة الثانية يتوقف على توصية وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء.

وأشارت المصادر الى انه سيتم النظر في القواعد المتاحة في عدد من مطارات الدول من حيث الاشتراطات الصحية بما يضمن تحقيق أعلى مستويات السلامة والأمن وصحة المسافرين ومرتادي مطار الكويت الدولي.

وقال مصدر في شركة الخطوط الجوية الكويتية إن الشركة تشغل نحو 8 - 10 رحلات يوميا من مطار الكويت الدولي فضلا عن رحلات الشحن، وتترقب زيادة عدد الرحلات لتصل إلى ضعف الرقم الحالي.