المملكة العربية السعودية تسمح للمعتمرين بالقدوم من الدول الأخرى
المملكة العربية السعودية تسمح للمعتمرين بالقدوم من الدول الأخرى

ووضعت وزارة الحج والعمرة السعودية الشروط المنظمة لاستقبال الحجاج من خارج السعودية ، والتي تتقرر ضمن المرحلة الثالثة من العودة التدريجية للعمرة التي تبدأ الأحد المقبل. ...

أفادت قناة الإخبارية السعودية ، اليوم ، أن المملكة ستسمح للحجاج من الدول الأخرى بالحضور ونقلت القناة عن وزارة الحج والعمرة قولها إن "أداء العمرة متاح للمسلمين حول العالم".

وأكدت الوزارة في وقت سابق ، أن "المملكة تتشرف ببدء استقبال الحجاج من خارج المملكة للمرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة التدريجية من الأول من نوفمبر المقبل" ، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

أكد وكيل وزارة خدمات الحج والعمرة الدكتور عمرو المداح ، في تصريحات ، أن آلية تنظيم العمرة للقادمين من خارج المملكة تتطلب إجراءات محددة ، بما في ذلك تقديم طلب أداء. العمرة مع البيانات الشخصية والصحية الكاملة ، بحد أقصى 50 شخصًا لمجموعة واحدة من البلدان المسموح بها. والحاجة إلى وكيل أو مسوق خارجي لباقات العمرة المتوفرة ، ومكون باقات العمرة المتكاملة عالية الجودة وحجز الرحلات حسب العرض والطلب من كل دولة.

وشدد على أن النموذج التشغيلي يقوم على تصنيف الإجراءات والمتطلبات الوقائية للدول التي يأتي منها الحجاج ، والقدرة الاستيعابية للعمرة في الخارج ، وتنظيم قدوم الحجاج على شكل مجموعات ، ومنصات التسويق المتاحة لشراء الخدمات.