عاجل " النيابة العامة " الإبلاغ عن الإصابة بكورونا إلزامى
عاجل " النيابة العامة " الإبلاغ عن الإصابة بكورونا إلزامى

جائت معلومات جديدة من " النيابة العامة " بالإمارات ، تفيد بأنه توجد عقوبة لمن لا يبلغ عن الإصابة بكورونا ، وأن البلاغ عنها إلزامى ، وفيما يلى التفاصيل .

قام مسؤولى النيابة العامة للدولة بالتأكيد من خلال تغريدة نشرتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.. أن الابلاغ عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" إلزامي.

علمآ بأن ، النيابة العامة أشارت إلى أنه طبقا للمواد 32 و 33 من القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2014 في شأن مكافحة الأمراض السارية والتي نصت على أنه يجب على المصاب عند معرفة إصابته بمرض من الأمراض الواردة بالجدول رقم " 1 " المرفق بهذا القانون والمخالطين له، التوجه إلى الوزارة أو الجهة الصحية لتلقي العلاج والمشورة والتوعية بمخاطر الإصابة وطرق انتقال العدوى كما على المصاب عند معرفة إصابته بمرض من الأمراض الواردة بالجدول رقم " 1 " المرفق بهذا القانون، الالتزام بالتدابير الوقائية وتنفيذ الوصفات الطبية والتقيد بالتعليمات التي تعطى له، بهدف الحيلولة دون نقل العدوى إلى الآخرين.

ويعاقب من يخالف ذلك طبقا للمادة 38 مِن ذات القانون بالحبس، وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف درهم ولا تتجاوز خمسين ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الجدير بالذكر ، أن نشر هذه التغريدات القانونية يأتى في إطار حرص النيابة العامة للدولة على تعزيز الثقافة القانونية بين كافة أفراد المجتمع والتوعية والتصدي لجائحة "كورونا".