الهند تمدد الحظر على الرحلات الجوية الدولية
الهند تمدد الحظر على الرحلات الجوية الدولية

أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الأربعاء ، مد الحظر المفروض على الرحلات الجوية الدولية المنتظمة بالهند حتى نهاية ديسمبر حيث كان من المقرر أن ينتهي الحظر في 30 نوفمبر.

 

قالت "إرشادات جديدة للمراقبة والاحتواء والحذر" ضد انتشار Covid-19 ، إن "السفر الجوي الدولي للركاب فقط وفقًا لما تسمح به وزارة الشؤون الداخلية" سينطلق في السماء طوال الشهر المقبل.

وهذا يعني رحلات العودة إلى الوطن للمواطنين الهنود والأجانب في كلا الاتجاهين وبعض الرحلات الدولية الخاصة التي أقرتها وزارة الشؤون الداخلية. علقت الهند جميع الرحلات الجوية في نهاية مارس ، ولكن تم استئناف الرحلات الداخلية على مراحل في 25 مايو. 

ومع ذلك ، ظلت الرحلات الدولية المجدولة معلقة باستثناء تلك التي تخضع "لترتيبات الفقاعة" ، وهي ممرات سفر تم التفاوض بشأنها مع الدول الفردية.

تسمح الإرشادات الجديدة للدول بفرض قيود محلية كما هو مطلوب ، بما في ذلك حظر التجول الليلي للمساعدة في مكافحة الوباء. سيُسمح لحكومات الولايات أيضًا بتقييد عدد الأشخاص في المناسبات الاجتماعية إلى أقل من 100 وفرض غرامات على الأشخاص لعدم ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

ومع ذلك ، سيتطلب الإغلاق الكامل التشاور مع وزارة الداخلية والحصول على إذن مسبق منها. ولا يمكن للدول إغلاق حدودها. "لن يكون هناك أي قيود على حركة الأشخاص والبضائع بين الدول وداخلها بما في ذلك تلك المخصصة للتجارة عبر الحدود البرية بموجب المعاهدات مع الدول المجاورة."

نُصِحَت حكومات الولايات بالتفكير في تنفيذ أوقات عمل متداخلة في المدن لمنع الازدحام وحركة مرور المركبات الثقيلة ، مما يزيد من التلوث. صدرت الإرشادات الجديدة بعد يوم واحد من عقد رئيس الوزراء ناريندرا مودي اجتماعًا افتراضيًا مع رؤساء الدول ذات معدلات الإصابة المرتفعة بفيروس Covid-19.