الهند تمدد الحظر على رحلات الركاب الدولية
الهند تمدد الحظر على رحلات الركاب الدولية

قالت منظمة الطيران المدني يوم الجمعة إن تمديد الرحلات الدولية المجدولة من وإلى البلاد تم تمديده حتى 31 أغسطس وسط جائحة فيروس كورونا.

وكان تعليق الخدمات التجارية الدولية المقررة حتى 31 يوليو وفي أعقاب الوباء ، تم تعليق الرحلات الخارجية في أواخر مارس بينما سُمح لرحلات البضائع وتلك التي وافقت عليها المديرية العامة للطيران المدني بالعمل.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني في بيان ، إن الحكومة قررت "تمديد التعليق على خدمات الركاب التجارية الدولية المجدولة إلى / من الهند حتى 2359 ساعة بتوقيت الهند في 31 أغسطس".

ومع ذلك ، فإن هذا التقييد لن ينطبق على جميع عمليات الشحن الدولي والرحلات الجوية المعتمدة بشكل خاص من قبل المديرية العامة للطيران المدني.

وقال البيان إنه خلال فترة التعليق ، تمت الموافقة على أكثر من 2500 رحلة عودة إلى الوطن من قبل شركات طيران أجنبية لرفع الركاب الذين تقطعت بهم السبل إلى / من الهند.

وأضافت أنه في ظل مهمة فاند بهارات ، رفعت طيران الهند وطيران الهند إكسبرس 2،67،436 مسافرًا عالقين ، ورفعت مواثيق أخرى 4،86،811 مسافرًا تقطعت بهم السبل خلال الفترة من 6 إلى 30 يوليو.

كجزء من السماح بالتنقل التدريجي لحركة الركاب وسط الوضع الوبائي ، تم توقيع اتفاقيات "فقاعة النقل" مع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا.

وقال البيان "في الآونة الأخيرة ، تم توقيع اتفاقية" فقاعة النقل "مع الكويت لرفع الركاب العالقين من وإلى الهند. ومن المرجح أن تؤدي ترتيبات أخرى مماثلة إلى إضعاف وتسهيل تحركات الركاب من مختلف البلدان".

تسمح هذه الاتفاقات الثنائية بتشغيل الرحلات الجوية بين البلدين الخاضعة لمجموعة من اللوائح.

لا تزال خدمات الطيران الدولية من وإلى الهند معلقة منذ 23 مارس بسبب الوباء.