هام من " الهوية والجنسية " بشأن مهلة الإعفاء
هام من " الهوية والجنسية " بشأن مهلة الإعفاء

بيان هام من " الهوية والجنسية " لكافة الوافدين المقيمين بالدولة

 

فى هذا السياق ، قام مسؤولى الهيئة الاتحادية " للهوية والجنسية " بدعوة كافة المخالفين من الوافدين الذين يحملون تأشيرات الزيارة أو الإقامة المنتهية إلى تسوية أوضاعهم ومغادرة الدولة .

الجدير بالذكر ، أن هذه الدعوة لكى يستفيد هذا الوافد من مهلة الأعفاء من جميع الغرامات والقيود الإدارية كافة، التي تنتهي في 31 من ديسمبر الجاري، مؤكدة أن المخالف الذي لديه كفالات شخصية يتعين مغادرته برفقة مكفوليه.

بالأضافة إلى ، ماقامت به " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " من تحديد خمسة شروط للاستفادة من مهلة الأعفاء وهذه الشروط هى : 1- الأول مغادرة المخالف الذي لديه كفالات برفقة مكفوليه .

2-الثاني وقوع المخالفة قبل الأول من مارس 2020 .

3-الثالث المغادرة قبل انتهاء فترة المهلة في 31 من ديسمبر الجاري .

4-الرابع المغادرة عبر منافذ الدولة الجوية .

5-الخامس على المخالف من فئة المستثمرين والشركاء ضرورة تصفية الشركة أو إلغاء صفته في المؤسسة. 

وأفادت " الهوية والجنسية " أن بداية الأستفادة من مهلة الأعفاء تكون بأخذ خطوة حجز التذكرة بتاريخ مغادرة قبل انتهاء المهلة في 31 من ديسمبر الجاري، وإحضار جواز السفر وتذكرة الطيران، والتوجه إلى المنفذ الجوي (المطار).

وأوضحت أنه في حال كان السفر عبر مطاري دبي الدولي أو آل مكتوم الدولي، يجب على المخالف مراجعة مركز دبي لأمن الطيران المدني قبل موعد إقلاع الطائرة بـ48 ساعة، وفي حال كان السفر عبر مطارات أبوظبي الدولي والشارقة الدولي ورأس الخيمة الدولي، يتوجب على المخالف الحضور قبل موعد إقلاع الطائرة بست ساعات، ثم يحصل على الإعفاء من جميع الغرامات المالية المترتبة، وإلغاء كل القيود الإدارية المدرجة، وإلغاء التأشيرة.

وأكدت " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " أن قرار مجلس الوزراء بشأن تمديد المهلة، الذي استهل تنفيذه في 14 من مايو الماضي، جاء وفق توجيهات القيادة، للتمكين من تسوية أوضاع مختلف فئات المخالفين على أرض الدولة من حاملي أذونات وتأشيرات الدخول وتصاريح الإقامة بالإضافة إلى الالتزام بقوانين دخول وإقامة الأجانب يكون واجب حيوي، يعزز من مسؤولية أفراد المجتمع تجاه الدولة ومؤسساتها .