الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان لها إلى جميع المقيمين بالدولة بأنه بإمكان المقيمين إصدار تصاريح الإقامة بسهولة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.ica.gov.ae).

 

وايضا من خلال التطبيق الذكي (ICA UAE echannels)، من خلال ست خطوات تبدأ بالتسجيل وإنشاء الحساب (الهوية الرقمية)، أو الدخول إلى الخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة إصدار تصريح إقامة، ثم تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، وتقديم طلب بطاقة الهوية، وتسليم جواز السفر لشركة التوصيل المعتمدة، وأخيراً وضع ملصق الإقامة على جواز السفر وتوصيل الجواز عن طريق شركة التوصيل المعتمدة. ...

وقامت الهيئة بدعوة جميع المتعاملين إلى التأكد من دقة وصحة البيانات في الاستمارة الإلكترونية لطلب الهوية قبل دفع الرسوم، ومن أهمها رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وطريقة التوصيل المدخلين، لتفادي تأخر تسليم المعاملة.

كما نبهت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية، إلى أن البيانات المدخلة في الطلبات الإلكترونية المقدمة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة، لافتة إلى أن صحة البيانات المدخلة تضمن سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد.


وذكرت الهوية والجنسية، عبر موقعها الإلكتروني، أنه بعد طباعة البطاقة يتم تسليمها إلى بريد الإمارات، التي تتولى بدورها بإرسال رسائل نصية للمتعامل تبلغه بوجود البطاقة لديها وتطلب منه مراجعة مكتب البريد الذي حدده في استمارة التسجيل لاستلام بطاقته.