توقف الواتس اب في الامارات وبدائل مجانية اخرى
توقف الواتس اب في الامارات وبدائل مجانية اخرى

وقد يفقد المستخدمون الوصول إلى حساباتهم إذا لم يتم قبول التغييرات الجديدة بحلول 8 فبراير.

 

لا يحتاج مستخدمو WhatsApp في الإمارات العربية المتحدة الذين يبحثون عن خيارات مراسلة بديلة في ضوء التغييرات الأخيرة للنظام الأساسي على سياسة الخصوصية إلى مزيد من البحث.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أصدرت الشركة المملوكة لـ Facebook إشعارات داخل التطبيق لمليارات المستخدمين تطلب منهم إما قبول التغييرات في شروط الخدمة وسياسة الخصوصية بحلول 8 فبراير أو المخاطرة بفقدان الوصول إلى حساباتهم.

بالنسبة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة غير الراضين عما يبدو أنه علامات حمراء في كيفية تعامل WhatsApp الآن مع بيانات المستخدمين ، إليك أربعة تطبيقات رئيسية يمكن استخدامها كبدائل.

1. برقية رسول

يُعرف تطبيق المراسلة مفتوح المصدر بأنه أفضل منافس لتطبيق WhatsApp منذ فترة. إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة ، تشتمل ميزات Telegram الأخرى على خيار إنشاء مجموعات فائقة تصل إلى 100000 شخص ، وقنوات عامة ، وأسماء مستخدمين ، ومشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت (بدلاً من حد WhatsApp البالغ 16 ميجابايت). يوفر أيضًا قفلًا برمز مرور ورسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في الدردشة السرية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته قبل الموافقة على الشروط الجديدة

هناك ميزة أخرى تسمى Telegram Bots. لا تقدم لك الروبوتات معلومات مهمة فحسب ، ولكن هناك العديد من روبوتات الألعاب التي تتيح لك ممارسة الألعاب داخل التطبيق.

على عكس WhatsApp ، يمكن استخدام Telegram على منصات متعددة في وقت واحد.

التوفر: Android و iOS و Windows Phone و Windows و macOS و Linux و Web

2. تطبيق Signal Private Messenger

تطبيق مراسلة مشفر آخر ، شهد Signal زيادة في عمليات تسجيل الدخول الجديدة بعد أن أكد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX على ذلك.

تقدم Signal Foundation - المنظمة التي توفر تقنية التشفير من طرف إلى طرف في WhatsApp Messenger و Facebook Messenger - تطبيق المراسلة الخاص بها للغاية والذي يسمى Signal Private Messenger. إنه يجلب عددًا من مزايا الأمان ، ويقدم رسائل التدمير الذاتي ، وأمان الشاشة (أي أنه يمنع الآخرين من التقاط لقطات شاشة) وغير ذلك الكثير.

التوفر: Android و iOS

اقرأ أيضًا: يبحث مستخدمو WhatsApp في الإمارات العربية المتحدة عن منصات مراسلة أخرى عبر شروط جديدة

3. فايبر

Viber هو خيار تطبيق مراسلة له معظم أوجه التشابه مع WhatsApp من حيث الميزات. يوفر التطبيق تشفيرًا شاملاً للمكالمات والرسائل والوسائط المشتركة. يتم أيضًا تشفير الرسائل المحفوظة في أجهزة متعددة ، وهو ما يفتقر إليه WhatsApp.

يتضمن تطبيق المراسلة الشهير دعمًا للملصقات ومشاركة الملفات والطوابع التي شوهدت لآخر مرة ورسائل الصوت والفيديو والحسابات العامة والنسخ الاحتياطي إلى Google Drive والمزيد. يوجد أيضًا متجر ملصقات بالإضافة إلى ألعاب Viber التي يمكنك لعبها داخل التطبيق.

التوفر: Android و iOS و Windows Phone و Windows

4. WeChat

WeChat هو تطبيق المراسلة في الصين. مع عملية تسجيل مماثلة مثل WhatsApp ، سيحتاج المستخدمون في هذا التطبيق أيضًا إلى استخدام رقم هاتفهم وإدخال رمز التحقق. يمكنك الاتصال ببريدك الإلكتروني أو Facebook للعثور على الأشخاص الذين يستخدمون WeChat أيضًا. يمكن استخدام التطبيق لإرسال الرسائل ومشاركة الملفات والموقع.

التوفر: iOS ، Android ، Windows Phone