بدلات للموظفين
بدلات للموظفين

تنص المادة 3 من القرار الوزاري رقم 279 لسنة 2020 على ما يلي : "يتعين على المؤسسات المتضررة من الإجراءات الاحترازية (كوفيد -19) المذكورة والتي لديها فائض من الموظفين غير المواطنين المصرح لهم بالعمل لديها ، تسجيل بياناتها في سوق العمل الافتراضي. 

نظام لتمكين تناوبهم حسب احتياجات المنشآت الأخرى على أن تظل التزاماتهم تجاه هؤلاء الموظفين كما هي من حيث السكن واستيفاء جميع مستحقاتهم (باستثناء الأجور) حتى مغادرتهم الدولة أو التصريح لهم بالعمل لدى منشأة أخرى . "

بناءً على أحكام القانون المذكورة أعلاه ، يلتزم صاحب العمل بدفع بدل السكن الخاص بك والبدلات الأخرى باستثناء راتبك الأساسي حتى تجد وظيفة جديدة في الإمارات العربية المتحدة أو حتى تغادر الدولة. ومع ذلك ، تنص أحكام القانون المذكورة أعلاه أيضًا على أن صاحب العمل قد يدفع بدل السكن فقط حتى تغادر الإمارات العربية المتحدة. 

بما أنك وصاحب العمل قد وقّعتا اتفاقية لدفع بدل السكن من قبل صاحب العمل حتى فترة محددة ، فقد يكون صاحب العمل ملزمًا بدفع بدل السكن لك. في حالة فشل صاحب العمل في الوفاء بهذا الالتزام ، يمكنك الاتصال بوزارة الموارد البشرية والتوطين وتقديم شكوى ضد صاحب العمل.

تعرف على القانون

يحق للموظفين الذين تم فصلهم بسبب الإجراءات الاحترازية لـ Covid-19 الحصول على جميع بدلاتهم باستثناء الأجور إلى أن يغادروا الإمارات العربية المتحدة أو يُسمح لهم بالعمل في مؤسسة أخرى.