بشرى سارة.. فتح الأجواء للقادمين من الدول المحظورة
بشرى سارة.. فتح الأجواء للقادمين من الدول المحظورة

أعلنت اليوم مصادر رسمية حكومية رفيعة في تصريحات خاصة عن بشرى سارة ، حيث أن وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح أبدى بوادر طيبة لدى اجتماعه مع ممثلي طيران الخطوط الجوية الكويتية، وطيران الجزيرة، بشأن مقترحات فتح الأجواء أمام القادمين من الدول المحظورة.

وأوضحت المصادر أن وزير الصحة أعلن عن ترحيبة بمبادرتي "الكويتية" وطيران الجزيرة المتمثلتين في فتح الأجواء.

وأضافت المصادر أن وزير الصحة إشترط وجود احترازات وإجراءات صحية لتلافي حدوث أي أعراض جانبية.

وأفادت المصادر : لقد وجدنا تفهما ايجابيا كبيرا لمطالبنا ووافق الوزير على اقتراح فتح الأجواء في مطار الكويت الدولي أمام القادمين من الدول المحظورة.

وقالت: طلب الوزير خطة عمل تنفيذية متكاملة تتضمن الإجراءات التنفيذية، وكيفية الفحوصات، وخطط استقبال القادمين من الدول الـ 34، وسيتم وضعها تمهيدا للتنفيذ.

وتابعت ان وزير الصحة طلب اتخاذ كل الاحترازات الصحية حفاظا على صحة المسافرين.

وقالت المصادر ردا على سؤال حول موعد فتح الأجواء،: الآن كل من "الكويتية" و "الجزيرة" ستقومان بتنفيذ الاستعدادات المطلوبة وتقديم تقاريرهما لخطة العمل التي سنبدأ في وضعها بداية الأسبوع.

ولفتت إلى ان احترازات عديدة وفحوصات ستطبق قبل السماح بدخول القادمين وستقدم خطة متكاملة تتضمن كل الأمور مثل تسهيل الإجراءات الصحية، التي من المتوقع ان تتم في بلدانهم قبل الوصول وإجراءات أخرى عند الوصول وإجراءات ثالثة بعد فترة الحظر، وسوف نكون عند وعدنا بتنفيذ استعدادات متكاملة حتى لا يحدث أي ضغط.