بلجيكا تحظر السفر غير الضروري
بلجيكا تحظر السفر غير الضروري

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو أن بلجيكا ستبدأ في حظر السفر غير الضروري من وإلى البلاد اعتبارًا من 27 يناير وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "اعتبارًا من 27 يناير ، يُحظر السفر الترفيهي والسياحي. وهذا ينطبق على السفر من بلدنا أو إليه".

 

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الحظر ساري المفعول حتى الأول من مارس آذار.

قال دي كرو "على الرعايا الأجانب الذين يدخلون بلادنا لأسباب مهنية أن يظهروا اختبارًا مزدوجًا: اختبار PCR سلبي عند المغادرة واختبار PCR سلبي عند الوصول".

وقال "لا يمكن إعادة فتح المهن غير الطبية إلا في أقرب وقت ممكن اعتبارًا من 13 فبراير ، بشرط أن يتحسن الوضع الوبائي مقارنة بالوضع الحالي ، وسيتم التقييم في اللجنة الاستشارية في 5 فبراير".

ومع ذلك ، سيتم السماح بالسفر الضروري. هذا هو الحال لأسباب عائلية مثل الأبوة والأمومة ، والعلاج الطبي ، والسفر المتعلق بالعمل. أكد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار في تطبيق القواعد التقليدية للمسافة ، وارتداء الكمامة ، ونظافة اليدين بالماء والكحول والقيام بالخارج. أنشطة.

لا يزال الوضع الوبائي في بلجيكا هشًا ، ففي الفترة من 12 إلى 18 يناير ، سجلت 1963 إصابة جديدة في المتوسط ​​يوميًا ، وفقًا لمعهد الصحة العامة Sciensano يوم الجمعة.

عدد حالات دخول المستشفى آخذة في الارتفاع ، بمتوسط ​​125.3 حالة دخول جديدة يوميًا في الأسبوع الماضي (15-21 يناير). حتى الآن ، سجلت بلجيكا ما مجموعه 686827 حالة إصابة بـ Covid-19 و 20620 حالة وفاة.