بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني

قال أكبر بنك في دبي ، يوم الثلاثاء إنه سيعمل على تسريح نحو 800 شخص حيث يسعى البنك إلى "الحجم المناسب" لتلبية احتياجات الأعمال المستقبلية المتوقعة.

وقال متحدث باسم بنك الإمارات دبي الوطني إن التطورات الأخيرة كان لها تأثير كبير على الاقتصاد وقطاع الخدمات المالية والمقرض نفسه ، مما أدى إلى تغييرات في عملياته ومتطلبات التوظيف.

وقال "لسوء الحظ ، هذا يعني التخلي عن بعض زملائنا لأننا نقدر الحجم المناسب لتلبية احتياجاتنا التجارية المستقبلية المتوقعة ، خاصة في ضوء التوقعات الاقتصادية التي تشير إلى الأوقات الصعبة المقبلة".

"لم يُتخذ هذا القرار باستخفاف ، وقد بذلنا قصارى جهدنا لمعاملتهم بعدل واحترام وإعدادهم للنجاح خارج بنك الإمارات دبي الوطني. وما زلنا متفائلين بأنه مع انفتاح الاقتصاد الإماراتي ، سيحصل بنك الإمارات دبي الوطني على وقال المتحدث "الهيكل الصحيح لمواصلة دعم العملاء ومساعدة الشركات على النمو والازدهار".

حقق بنك الإمارات دبي الوطني عامًا بارزًا من الإنجازات في عام 2019 مع قفزة قياسية بنسبة 44 في المائة لتصل إلى 14.5 مليار درهم في صافي الأرباح. وسجل البنك إجمالي دخل قدره 22.4 مليار درهم ، بزيادة 29 في المائة على أساس سنوي بسبب نمو القروض وارتفاع دخل الرسوم ، في حين ارتفع صافي أرباحه باستثناء تأثير معاملات الشبكة الدولية بنسبة واحد في المائة.