بيان هام من الشيخ حمدان بن راشد
بيان هام من الشيخ حمدان بن راشد

قال الشيخ حمدان إن مركز دبي للإحصاء حقق أعلى درجات المؤشر يليه النيابة العامة في دبي وشرطة دبي ويعتبر موظفو مركز دبي للإحصاء أكثر سعادة بين جميع موظفي الحكومة الآخرين في الإمارة ، وفقًا لنتائج أحدث مؤشر للسعادة في المدينة.

 

استعرض الشيخ حمدان في محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ، يوم الأحد نتائج مؤشر سعادة موظفي حكومة دبي لعام 2019 وأعلن عنها. 

تم قياس سعادة الموظفين من خلال استطلاع أجري كجزء من برنامج التميز الحكومي للإمارة.

وحقق مركز دبي للإحصاء أعلى نسبة بلغت 97.16 في المائة ، يليه النيابة العامة في دبي (93.56 في المائة) وشرطة دبي (91.95 في المائة).

وكشف المؤشر أنه بشكل عام ، تم تصنيف سعادة موظفي الحكومة في المدينة بنسبة 85 في المائة في المتوسط. بحث الاستطلاع في أربعة مؤشرات رئيسية للسعادة ، حيث تجاوز متوسط ​​الكيانات 80 في المائة لكل جانب: الولاء الوظيفي (86 في المائة) ؛ الإيجابية (84 في المائة) ؛ الرضا الوظيفي (84 في المائة) والانسجام الوظيفي (85 في المائة).

وقال الشيخ حمدان "إنه لأمر مشجع للغاية أن نرى أعلى درجات المؤشر تم تحقيقها لمؤشر الولاء الوظيفي وهذا يؤكد لنا أننا على الطريق الصحيح".

"أدعو جميع الإدارات الحكومية للعمل معًا لتحقيق هدف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، لخلق أسعد بيئة عمل في العالم داخل حكومة دبي".

وحث الشيخ حمدان الفرق الحكومية على استخدام المؤشر كأداة لتطوير المبادرات التي يمكن أن تحسن مستويات سعادة موظفيهم.

وقال ولي عهد دبي إن الإدارات العشر التي صنفت على أنها الأقل من المتوقع أن تحسن بيئات عملها ، مع وضع العديد من الإجراءات لمساعدتها على تحقيق الهدف.

كما كلف بإجراء مسح جديد لتقييم تقدم الحكومة في خلق مكان عمل آمن وداعم وسط وضع Covid-19.

وقال الشيخ حمدان: "إن سعادة موظفينا هي إحدى أولويات حكومة دبي، لقد حققنا تقدماً كبيراً في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لترسيخ السعادة كقيمة أساسية في مكان العمل".