صورة ارشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن تتأثر المنطقة خلال الفترة من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء المقبلين بامتداد منخفض جوي سطحي يعمل على تدفق كتلة هوائية دافئة قادمة من الجنوب يصاحبها امتداد منخفض جوي علوي من الشمال والشمال الشرقي.

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يشهد طقس يوم السبت المقبل زيادة في كميات السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تبدأ صباحاً على الجزر وتتقدم تدريجياً نحو السواحل والمناطق الشمالية بعد الظهر.

حيث تتعمق الحالة الجوية يومي الأحد والإثنين ليزداد معها تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويتخللها سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة مصحوبة بالرعد والبرق أحياناً تعمل على جريان بعض الأودية شرقاً وشمالاً، فيما تقل السحب تدريجياً يوم الثلاثاء مع بقاء فرصة سقوط الأمطار على السواحل الغربية وشرق الدولة خلال فترة النهار.

وتكون الرياح خلال هذه الفترة معتدلة السرعة تنشط مع السحب الركامية تؤدي إلى اضطراب موج البحر ومثيرة للغبار والأتربة على اليابسة مع تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

وناشد المركز مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، ونصح بالابتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار وجريان بعض الأودية وعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه من حين إلى آخر في الخليج العربي وبحر عمان.