تسجيل الإمارات أعلى حصيلة لـ Covid-19 
تسجيل الإمارات أعلى حصيلة لـ Covid-19 

ناشد الأطباء السكان عدم إنزال حراسهم حيث أبلغت الإمارات يوم الأربعاء عن 1431 حالة جديدة لـ Covid-19 وهي أعلى نسبة على الإطلاق وكان هذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي تسجل فيه البلاد أعلى حالاتها في يوم واحد.

 

في إشارة إلى الكيفية التي بدأ بها السكان في الشعور بالرضا عن النفس ، قال الدكتور أبهيلاش راماشاندران ناير ، أخصائي الطب الباطني في مستشفى أستر ، القصيص: "عندما يذهب الناس إلى المطاعم ، يخلع الكثيرون أقنعةهم أثناء انتظار وصول الطعام. عند وصولهم إلى المطاعم يكاد يصبح ذريعة للناس لخفض أقنعةهم والبدء في الحديث ".

وأوضح أن مخاطر الإصابة مرتفعة خاصة في الأماكن المغلقة.

قال الأطباء إن "عددًا كبيرًا من الناس" ليسوا على استعداد لقبول حقيقة أن هذا "الوباء هو أكثر بكثير من مجرد إنفلونزا عادية" وأن عواقب تجاهلها قد تكون خطيرة.

وقال الدكتور راهول ماثور ، أخصائي الطب الباطني ، مركز برايم الطبي ، النهدة ، الشارقة: "في البداية ، كان هناك الكثير من الخوف والذعر ، وكان السكان يتجنبون التجمعات الاجتماعية. لكن هذا الخوف الأولي من الوباء قد تلاشى ... في وقت سابق ، ارتدى بعض الأشخاص (اثنين) ... أقنعة ، والآن لا يخجلون من إنزال أقنعةهم. هناك نوع من الثقة المفرطة في الناس. يبدو أن بعض الناس يعتقدون أن سلالة الفيروس قد ضعفت ، ولكن (الحقيقة هي ) أن جزء العلاج أصبح أكثر قوة ".

وشدد مقدمو الرعاية الصحية على أنه في حالة عدم وجود لقاح ، تلعب الأقنعة دورًا حيويًا في الحد من انتشار الفيروس. وأضاف الدكتور ماثور: "عالج قناعك كلقاح".

قال الدكتور سهير سينالابدين ، أخصائي أمراض الرئة والجهاز التنفسي في مستشفى ميديور دبي ، إن الكثير من الناس لا يتبعون تدابير السلامة الخاصة بفيروس كوفيد. 

"إنهم لا يدركون أن أفضل لقاح هو قناع الوجه. يجب أن يستخدموه بشكل صحيح. نداء آخر هو من فضلك قلل من التجمعات الاجتماعية."

حذر الأطباء من `` التعب الوبائي '' الذي يبدو أنه بدأ مع خفض السكان حراسهم.