الشيخ محمد بن راشد

محمد لمسؤولي حكومة الإمارات أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، تحذيراً للدوائر الخمسة الأسوأ أداءً في حكومة الإمارات العربية المتحدة ، واختار أفضل خمس مراكز للخدمات في الدولة.

كتب الشيخ محمد على موقعه الرسمي على تويتر: "لقد وجهنا استبدالًا فوريًا للإدارة في أسوأ المراكز مع قادة يتمتعون بقدرات عالية. لقد أمرنا المديرين العامين بمراقبة كياناتهم عن كثب وتحسين أداء المراكز خلال شهر واحد وسأزوره".

1. مجموعة بريد الإمارات ، الخان ، مركز الشارقة

حصل مركز مجموعة الإمارات على المركز الأسوأ نظرًا لضعف أداء الموظفين وآليات تقديم الخدمات. كما كشفت عن انخفاض سعادة الموظفين في تقديم الخدمات ، وهو ما لا يعكس رؤية الحكومة في سعادة الموظف والعميل.

2. الهيئة الفيدرالية للهوية والمواطنة ، مركز المحيصنة للطب الوقائي ، دبي

غالبًا ما اشتكى العملاء من عدم كفاءة الموظفين الذين قدموا خدمات بطيئة ، وكشفوا عدم رضاهم العام عن جودة الخدمات التي لا تستجيب لاحتياجاتهم. إن عدد موظفي الخط الأمامي في خدمة العملاء منخفض مقارنة بعدد الموظفين في أكشاك الخدمة ، مما زاد من وقت الانتظار وقوائم الانتظار للعملاء.

3. الهيئة العامة للتقاعد والضمان الاجتماعي ، مركز الشارقة

تتطلب جودة الخدمات في المركز تحسينًا نظرًا لانخفاض أداء الموظف ومبادرته في تقديم خدمات عالية الجودة تسهل تجربة العملاء وتلبية الاحتياجات العاجلة ، لا سيما أن المركز يقدم خدمات للأرامل وكبار السن.

4. وزارة تنمية المجتمع ، الشؤون الاجتماعية أبو ظبي ، مركز بني ياس

كشفت النتائج أن المديرين لم يتبعوا سياسة الباب المفتوح مع العملاء ولم يستجب الموظفون بما فيه الكفاية للعملاء. بالكاد شوهد موظفو الاستقبال في الموقع لتوجيه العملاء.

5. وزارة الموارد البشرية والتوطين ، مركز الفجيرة

أظهرت النتائج مستوى منخفضًا من الأداء مقارنة بمركز عجمان حيث يُرى الموظفون وهم يشرحون الخدمات ويوجهون العملاء. لم يقدم المركز موظفي الاستقبال للإجابة على استفسارات الباحثين عن عمل وتوجيههم خلال العملية الضرورية ، بينما يقوم الموظفون في كثير من الأحيان بإعادة توجيه الباحثين عن عمل إلى التقديم عبر الإنترنت.