اعلان أعلى حصيلة لكورونا لليوم الرابع
اعلان أعلى حصيلة لكورونا لليوم الرابع

مع إعلان الإمارات العربية المتحدة عن أكبر عدد من حالات Covid-19 اليومية لليوم الرابع على التوالي يوم السبت ، حذر الأطباء من `` التعب الوبائي '' الذي يبدو أنه بدأ مع خفض السكان لحراسهم.

 

 سجلت البلاد 1231 حالة في اليوم - وهي أعلى نسبة على الإطلاق - وتأتي بعد ثلاثة أيام من أكثر من 1000 إصابة يومية.

وقال الدكتور جان مارك جاور ، الرئيس التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة : 

"إن سبب هذا (الطفرة) بلا شك مرتبط بحقيقة أن مستوى معين من" التعب الوبائي "الممزوج بدرجة من الرضا عن النفس قد ظهر. بالإضافة إلى ذلك ، ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في أوروبا أيضًا ، هناك عدد كبير من الأشخاص الذين لا يرغبون في قبول حقيقة أن هذا الوباء هو أكثر بكثير من مجرد إنفلونزا عادية وأن عواقب تجاهلها يمكن أن تكون مدمرة ".

وفي إشارة إلى الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الإمارات في مكافحة انتشار الفيروس ، قال الدكتور جان: "لم تكن السلطات في جميع البلدان ذات رؤية لذلك ، وترتب عليها اتخاذ إجراءات وقائية كما هو الحال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي كثير من البلدان ، لم تتحقق الأهداف. ، لم تكن الأساليب موحدة ، فاترة ، وبالتالي غير فعالة. لسوء الحظ ، يوجد في أوروبا مجموعة صغيرة ، ولكن بصوت عالٍ جدًا ، من العلماء والأطباء الذين ينكرون خطر Covid-19 ويقوضون جهود المنظمين ".

قال الخبراء إن الدول ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ، تعيد فتح المرافق تدريجياً لإعادة بناء الاقتصاد ، يحتاج السكان إلى اتباع بروتوكولات Covid-19 بشكل صارم.

وقال الدكتور راماناثان فينكتيسواران ، المدير الطبي لمستشفيات وعيادات ميدكير وأستر وعيادات أكسس: "يجب على سكان الإمارات تحمل مسؤولية منع انتشار المرض باتباع القواعد الأساسية الأربعة - ارتداء قناع ، والحفاظ على مسافة اجتماعية ، الحفاظ على النظافة من خلال غسل اليدين بشكل متكرر وتجنب التجمعات ".

قال الأطباء أيضًا إن ارتفاع عدد الإصابات ليس بالأمر غير المعتاد عند إعادة فتح البلدان.

وقال الدكتور سهير سينالابدين ، أخصائي أمراض الرئة والجهاز التنفسي في مستشفى ميديور في دبي: "عدد حالات Covid-19 في ازدياد مقارنة بالماضي القريب. وهذا أمر معتاد في أي حالة وبائية. قبل احتواء الفيروس ، كان هناك على مرحلتين أو ثلاث مراحل. قد تكون الزيادات الحالية نتيجة للفحص (الشامل). 

ويخضع الأشخاص أيضًا للفحص الروتيني. يتم الآن اختبار العديد من المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض لـ Covid-19. يتم تحديد هذه الحالات لأننا نقوم بفحص عدد أكبر من اشخاص.