تدني مستوى الخدمات للعمالة المصرية  
تدني مستوى الخدمات للعمالة المصرية  

فى الفترة الاخيرة هناك العديد من الاحداث بين بعض المواطنين الكويتيين يهاجمون الوافدين المصريين بالكويت ومنهم نواب بمجلس الامة وكذلك مواطنين عاديين الا ان السلطات الكويتية لا تسمح بمثل هذه الافعال.

 

وتفصيلا، قامت مواطنه كويتية تدعى ريم باثارة الفتنة بين الكويتيين والمصريين من خلال فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى وهاجمت فيه المصريين بشدة ولذلك غضب المصريين كثيرا واخذ العديد من الاعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا بالرد عليها واظهار حقيقة المصريين ومدى العلاقة القوية بين البلدين.

 وضمن تلك الانتقادات تحميل العمالة المصرية مسؤولية تدني مستوى الخدمات بالكويت ولكن قال حجاج بوخضور دافع عنهم وقال ان تحميل العمالة المصرية مسؤولية تدني مستوى الخدمات ظلم وتضليل.

وأوضح أن العمالة الوطنية في القطاع الحكومي تمثل 74% والعمالة الوافدة تمثل 26% بينما العمالة في القطاع الخاص فإن العمالة الاسيوية تمثل اكثر من 60% اغلبها من العمالة الهندية والتي تمثل 32% من اجمالي العمالة في القطاع الخاص تليها العمالة المصرية وتمثل 19%
الهنود يمثلون 27% النسبة الاكبر في قوة العمل الوافدة يليها العمالة من مصر الشقيقة ويمثلون 24% يليهما العمالة الوطنية وتمثل 19% ثم العمالة الباكستانية والبنغلاديشية وتمثل 13%.