الرحلات الجوية الإماراتية
الرحلات الجوية الإماراتية

قالت مصادر طيران إنه من المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية الخاصة القادمة من الإمارات هذا الأسبوع ، ولكن بعد حصولها على الموافقات فقط.

 على الرغم من تخفيف القيود المفروضة على الرحلات الدولية في باكستان يوم السبت ، لا يزال الباكستانيون العالقون ينتظرون إتاحة التذاكر حيث لم تتلق شركات الطيران الموافقات على الرحلات الجوية الخاصة بعد.

وقالت مصادر طيران إنه من المتوقع أن تبدأ هذا الأسبوع المزيد من الرحلات الجوية الخاصة من الإمارات ودول الخليج الأخرى ، ولكن فقط بعد تلقي الموافقات من السلطات.

وأبلغت مصادر طيران باكستان أنه "لم يكن من المقرر القيام برحلة خاصة إضافية لباكستان من الإمارات ، على الرغم من تخفيف القيود المفروضة من إسلام آباد. ولم تلتزم شركات الطيران حتى الآن بمعايير تشغيل هذه الرحلات الخاصة بموجب إجراءات التشغيل الموحدة لباكستان والدول الأخرى". خليج تايمز يوم السبت.

ومن المقرر أن تقلع خمس رحلات خاصة يوم السبت ، وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة الباكستانيين في الخارج وتنمية الموارد البشرية. ومن المقرر أن تغادر الخطوط الجوية الباكستانية الدولية إلى كراتشي وبيشاور وفيصل آباد ، بينما من المقرر أن تسافر شركتا طيران إماراتيتان إلى إسلام آباد وكراتشي.

"إنها خطوة مرحب بها أن باكستان فتحت مجالها الجوي ، ولكن لا تزال هناك دول أخرى تفرض قيودًا على الرحلات الدولية. سيكون هناك استئناف تدريجي لعمليات الطيران إلى باكستان ، وقد تستغرق شركات الطيران يومين لإعلان جداول رحلاتها" قال مسؤولون.

وقد سجل أكثر من 80 ألف باكستاني عالق في الإمارات العربية المتحدة عائدين إلى بلادهم في البعثات الدبلوماسية.

عندما تم الإعلان عن استئناف عمليات الطيران الدولية ، أكدت وزارة الباكستانيين في الخارج وتنمية الموارد البشرية في باكستان أن المسافرين سيكونون قادرين على شراء التذاكر مباشرة من شركات الطيران ولم يعد عليهم انتظار مكالمة من القنصلية والسفارة.

قال رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان اليوم السبت أن بلاده مستعدة لاستقبال المزيد من مواطنيها فى الوطن ، مؤكدا أن حكومته ستساعد فى إعادة اللاجئين "بكل الطرق".

قالت مصادر في صناعة الطيران الباكستانية أنه في البداية ، "ستعمل الرحلات الدولية من دول الخليج ، وفي مرحلة لاحقة ، سيتم السماح لشركات الطيران الأخرى بإعادة الباكستانيين الذين تقطعت بهم السبل من خلال عمليات الطيران العادية".

وقالت هيئة الطيران المدني في تغريدة في وقت متأخر من يوم الجمعة "يجب أن تكون جميع إجراءات التشغيل القياسية إلزامية لجميع شركات الطيران".