تسهيلات من شركات الطيران الإماراتية
تسهيلات من شركات الطيران الإماراتية

تستأنف شركات الطيران الرئيسية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، مثل طيران الإمارات والاتحاد وفلاي دبي والعربية للطيران ، رحلاتها تدريجياً إلى مسارات في جميع أنحاء العالم.

 

أدت  اتفاقيات السفر الجوي إلى "عودة الحياة إلى طبيعتها" وتبذل شركات الطيران جهودًا كبيرة لضمان سلامة الركاب. 

إن المبادرات مثل اختبار Covid-19 بأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها قبل السفر ، وإجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة في المطارات وإطلاق مبادرة السفر ، تجعل السفر الجوي الدولي أكثر جاذبية للناس في جميع أنحاء المنطقة.

تقدم شركات الطيران الكبرى ومنشآت الرعاية الصحية الآن اختبار RT-PCR  الإلزامي قبل المغادرة في الوقت الحقيقي بأسعار معقولة في الإمارات العربية المتحدة.

تُقدم الاختبارات للمسافرين على طيران الإمارات بسعر خاص قدره 150 درهمًا في المستشفى الأمريكي وعيادة مدينة دبي للإعلام والمستشفى الأمريكي وعيادة البرشاء والمستشفى الأمريكي وعيادة الخوانيج وستكون نتائج الاختبار متاحة في غضون 48 ساعة. 

قالت شركة الطيران : "يجب على الركاب إبراز بطاقة صالحة / بطاقة صعود الطائرة - المغادرة في غضون شهر واحد من تاريخ الاختبار - وبطاقة الهوية لإجراء اختبار Covid-19 PCR بهذه الأسعار".

يقدم شريك اختبار طيران الإمارات أيضًا اختبارًا منزليًا أو مكتبيًا داخل دبي لما لا يقل عن راكبين وهو متاح أيضًا بسعر 250 درهمًا.

تقدم فلاي دبي أيضًا أسعارًا خاصة لاختبار RT-PCR حيث تقدم Aster DM Healthcare للركاب اختبار PCR من فلاي دبي بسعر 180 درهمًا لكل اختبار بينما تكلف NMC Healthcare الركاب 150 درهمًا لكل اختبار وسيتم إصدار تقرير الاختبار في غضون 24 إلى 48 ساعة من الاختبار."

تقدم فلاي دبي أيضًا تغطية عالمية مجانية لتغطية النفقات الطبية لـ Covid-19.

أوضح طيران الإمارات أن اختبار PCR غير مطلوب لتوصيل الركاب. واضافت "انها اجبارية فقط للقادمين من بعض الدول وعندما تطلبها دولة المقصد".

يتم تقديم استثناءات الاختبار للأطفال دون سن 12 عامًا ، والأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة ، ويجب اختبار مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط عند الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة.

ستشمل التذاكر على الاتحاد للطيران اختبار PCR بين 1 أكتوبر و 31 ديسمبر من هذا العام للرحلات المغادرة من أبوظبي. العرض لا يشمل الرحلات الجوية إلى الصين. 

قالت شركة الطيران: "يجب على المسافرين حجز زيارتهم في أي منشأة معتمدة من Life Dx لجمع العينات في الإمارات العربية المتحدة ، أو الترتيب لجمع العينة من منزلك إذا كانوا مسافرين في درجة رجال الأعمال أو First."

علاوة على ذلك ، يتم تضمين تغطية تأمين العافية العالمية لـ Covid-19 مع كل تذكرة طيران الاتحاد.

للمسافرين من وإلى الشارقة ، يُسمح الآن بالسفر لجميع المواطنين والمقيمين عبر موانئ الشارقة من وإلى أي وجهة. ومع ذلك ، يجب على جميع المسافرين تقييم حالة Covid-19 في البلدان التي يخططون لزيارتها ويجب على كل من السياح والمقيمين التأكد من حصولهم على تأمين صحي مناسب.