تصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة بسبب قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت
تصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة بسبب قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت

أفادت مصادر مطلعة ان السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، علقت على واقعة التعدي على طبيبة مصرية بالكويت، وقطع جزء من لسانها أثنا قيامها بأداء عملها، مؤكدةً على أنه حدث فعلا مشاجرة دون تعدى على المواطنة المصرية، والتي قامت بدورها بتحرير محضر في قسم الشرطة. ...


واضافت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ردًا على منشور لجمعية “الرفق بالمغتربين”، والتي رفضت التصريحات التي تشير إلى أن الحدث عمل فردي، ولا علاقة له بكراهة وحقد بين مصر والكويت، بقولها: “أقول لجمعية الرفق بالمغتربين: رفقا بالوطن!”.
وأوضحت “وزيرة الهجرة ”، في منشور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “المواطنة المصرية بخير ولا صحة لما يتم تداوله من هذه الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي لتضليل الرأى العام”.

وقالت الوزيرة نبيلة مكرم : “ردا على جملة: حنقول عمل فردى ويحيا الهلال والصليب والشعارات الرنانة؟ خلاص زهقنا منها وشبعنا تطبيل”، أيوه هو عمل فردي غير وطني من الجمعية المذكورة، وإحنا كمان زهقنا من الإشاعات والتضليل ومعاكم في يحيا الهلال مع الصليب”.
وترجع التفاصيل إلى أن طبيبة مصرية كانت تعمل بمستوصف مبارك الكبير الشرقي، في دولة الكويت، قد تعرضت إلى اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، وقطع جزء من لسانها.