الزواج الإلكتروني
الزواج الإلكتروني

في محاولة لإجراء الزيجات الإلكترونية بسلاسة ، ستشارك وزارة الصحة والوقاية  تقارير الفحص والاستشارة قبل الزواج مع وزارة العدل باستخدام رابط إلكتروني.

 

أعلنت وزارة الصحة والوقاية عن المبادرة خلال أسبوع جيتكس للتقنية وقال علي : "إن شراكتنا مع وزارة العدل تعزز الجهود المشتركة لأتمتة الخدمات ، والاستفادة المثلى من أنظمة المعلومات ، والمساعدة في الحصول على معلومات وإحصاءات دقيقة ، وتسريع إنجاز المعاملات ، وبالتالي وضع خطط وقاعدة بيانات مرتبطة بمؤشرات الأداء". العجمي مدير إدارة نظم المعلومات الصحية بمحافظة موهاب.

وأضاف أن خدمات الفحص والاستشارة قبل الزواج في وزارة الصحة تساعد في ضمان خلو الأزواج من الأمراض الوراثية أو المعدية أو المنقولة جنسياً وضمان عدم انتقال العدوى بينهم.

وقال القاضي الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي وكيل وزارة العدل بالإنابة إن مثل هذه الشراكات تساعد في تعزيز التكامل الأمثل لجميع الخدمات الحكومية. وقال إن "الزواج الإلكتروني يعتمد على نظام رقمي متكامل ومتوافق تمامًا مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. وهو بلا أوراق تمامًا وأصبح يعمل بكامل طاقته في جميع المحاكم الفيدرالية في البلاد".