تخفيضات على 37 مادة غذائية
تخفيضات على 37 مادة غذائية

أعلنت الهيئة المدنية أن أسعار 37 سلعة غذائية وسلع أخرى في 12 منفذاً بلدية في أنحاء أبوظبي تم تخفيضها لدعم العائلات الإماراتية خلال الوضع الحالي.

وقالت بلدية مدينة أبوظبي إن الخصم الذي سيستمر طوال شهر يونيو يتراوح بين 10 و 30 بالمائة وتهدف المبادرة إلى تقديم المواد الغذائية والسلع الأخرى للأسر الإماراتية بأسعار مدعومة.

يشمل العرض المواد الغذائية مثل الحليب وزجاجات المياه والشاي والمناديل والدجاج والبرغر والنقانق والمعكرونة والأدوات المنزلية الأخرى مثل منظفات الأرضيات والحمام وغيرها.

تتمثل مبادرة الحكومة في توفير خيارات متعددة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم من السلع الغذائية ودعم العائلات خلال فترة الإقامة المنزلية الحالية.

يتم تسليم المواد الغذائية من منافذ توزيع السلع الغذائية الاثني عشر التابعة للبلدية إلى منازل المواطنين بعد وضع أوامرهم أثناء الالتزام بالإجراء الوقائي لحماية صحتهم من جائحة Covid-19.

وقالت البلدية إنها توفر 133 سلعة غذائية من خلال هذه المنافذ ، التي تحتوي على السلع الأساسية والاستهلاكية للمواطنين ، مثل الأرز والدقيق والسكر والزيت والماء والتمر المعلب والأطعمة المجمدة وغيرها من المواد مثل المنظفات وغيرها.

وقالت الهيئة المدنية إنها ضاعفت عدد السيارات التي تسلم السلع الغذائية لمنازل المواطنين.

يمكن للمستفيدين طلب السلع الغذائية من خلال المنصة الرقمية SmartHub التي أطلقها القسم.

المنصة سهلة الاستخدام ويمكن للإماراتيين الحصول على خدمات السلع الغذائية رقميًا دون الحاجة إلى إظهار أوراق الهوية أو بطاقات الهوية أو الوثائق الخاصة ، بسبب ربط البيانات بهيئة النظم والخدمات الذكية ، مما يجعل المعلومات عن كل عائلة مسجلة في قائمة العائلات المستفيدة من السلع المدعومة المتاحة على المنصة.

يمكن الحصول على الخدمات الإلكترونية الرقمية للسلع المدعومة ، بما في ذلك الشراء والاستلام ، عن طريق فتح حساب على المنصة الذكية ، واختيار خدمة شراء السلع المدعومة ، واختيار السلع المطلوبة المراد شراؤها ، ودفع قيمة السلع ، و أخيرًا إما الاختيار بين الذهاب إلى المركز المحدد أو اختيار التوصيل إلى المنزل.