تعليق أكثر من 300 باكستاني
تعليق أكثر من 300 باكستاني

وأكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن المسافرين مُنعوا من دخول مطار دبي الدولي بسبب عدم امتثالهم لمتطلبات الدخول لحاملي التأشيرات السياحية. 

تُرك أكثر من 300 باكستاني يحملون تأشيرات زيارة عالقين في مطار دبي الدولي  يوم الأربعاء.

 

وأوضحت أن الركاب من باكستان ليس لديهم حجز فندقي صالح أو مرجع قريب ، ولم يكن لديهم حجز تذكرة عودة ، كما هو مطلوب بموجب قواعد الهجرة في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الهيئة أيضًا إن الغالبية العظمى من الركاب الذين يمتثلون لقواعد التأشيرة لا يواجهون أي تأخير عند وصولهم إلى مطار دبي الدولي.

قالت القنصلية الباكستانية في دبي إن 304 راكبا هبطوا في دبي يوم الثلاثاء على متن رحلات تديرها الخطوط الجوية الباكستانية وفلاي دبي.

وقال جيان تشاند ، نائب القنصل العام في القنصلية ، إن مسؤولين دبلوماسيين زاروا المطار لحل المشكلة. كان الركاب قد سافروا من لاهور.

قال شهيد موغال ، المدير الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخطوط الجوية الباكستانية ، إن المسافرين كانوا في الغالب من العمال ذوي الياقات الزرقاء. وأضاف أن "الركاب الذين لديهم (الأموال المطلوبة) سيكونون قادرين على دخول البلاد أو يمكن لمكاتب العلاقات العامة الخاصة بهم ترتيب دخولهم. وسيعاد باقي الركاب إلى باكستان".

وقال إن الخطوط الجوية الباكستانية ستعمم متطلبات السفر عبر جميع مكاتبها لإبلاغ الزوار. قال وكلاء السفر إنهم بدأوا في إبلاغ عملائهم بالمتطلبات أيضًا.