القائد العام لشرطة الشارقة
القائد العام لشرطة الشارقة

وجدت وحدات الدوريات أن الانتهاك الأكثر شيوعًا كان تجاوز عدد الأشخاص المسموح لهم بالسفر معًا في سيارة وغرمت شرطة الشارقة 5432 شخصًا في شهر واحد لخرقهم قواعد السلامة التي أصبحت إلزامية للحد من انتشار Covid-19.

 

وقال اللواء سيف الزيري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة أن الشرطة كثفت الدوريات بسبب زيادة حالات كوفيد-19 اليومية.

وجدت وحدات الدوريات أن الانتهاك الأكثر شيوعًا كان تجاوز عدد الأشخاص المسموح لهم بالسفر معًا في سيارة. يُسمح لثلاثة أشخاص فقط من غير الأقارب بالتواجد في السيارة. ألقت الشرطة القبض على 950 شخصًا وغرمتهم لخرقهم هذه القاعدة.

إلى جانب ذلك ، قال اللواء الشامسي إن "أجهزة المراقبة عالية التقنية" ألقت القبض على 569 شخصًا في أماكن مغلقة مغلقة بدون أقنعة على الرغم من ظهور أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا عليهم. تم إصدار غرامات لحوالي 751 شخصًا لعدم الحفاظ على مسافة بدنية آمنة.

غرمت دوريات الشرطة 1542 شخصًا بسبب عدم ارتداء أقنعة الوجه أو عدم الحفاظ على مسافة مادية آمنة في الأماكن الخارجية المزدحمة مثل مراكز التسوق. كما تم إصدار حوالي 912 غرامات لنفس المخالفة أثناء استخدام وسائل النقل العام.

وشدد على أن الشرطة ستستمر في تكثيف عمليات التفتيش والتوعية ، وحث الشرطي الأول في الشارقة الجمهور على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

في الأيام الخمسة عشر الأولى من شهر سبتمبر ، رصدت السلطات في جميع أنحاء البلدان 24894 انتهاكًا لإجراءات السلامة الخاصة بـ Covid-19. قال الدكتور سيف الظاهري ، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث والأزمات (NCEMA) ، إن عدم ارتداء الأقنعة يتصدر قائمة الانتهاكات. وجاءت المخالفة التالية في المرتبة الأولى خلال هذه الفترة لوجود أكثر من ثلاثة أشخاص في مركبة.

وقال "سجلت أعلى الانتهاكات في دبي تليها أبوظبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة".