شرطة دبي
شرطة دبي

تم إصدار ما مجموعه 721 غرامة على مرتادي الشواطئ في دبي بسبب نقعهم في الشمس والرمال دون الالتزام بقواعد السلامة الخاصة بـ Covid-19 وقالت الشرطة إن الغرامات صدرت من مارس حتى 20 سبتمبر.

 

وقال العقيد سعيد المدهني ، القائم بأعمال مدير مركز شرطة موانئ دبي ، إن القوة لن تتسامح مع انتهاك السكان للإجراءات الموضوعة للحفاظ على سلامة السكان.

أعيد فتح الشواطئ والمتنزهات في الإمارة في 30 مايو - بعد أسابيع من إغلاقها كإجراء احترازي ضد انتشار الفيروس.

يُطلب من مرتادي الشواطئ ارتداء قناع للوجه والحفاظ على مسافة اجتماعية كافية وعدم الذهاب في مجموعات تضم أكثر من خمسة أفراد ، باستثناء أفراد العائلة نفسها. يُعاقب على عدم ارتداء قناع وعدم ضمان المسافة بغرامة قدرها 3000 درهم.

وقال العقيد المدهني إن الشرطة تستخدم أساليب متعددة لضمان الامتثال. تُستخدم دوريات الدراجات والقوارب والطائرات بدون طيار لمراقبة رواد الشاطئ. وقال الضابط: "الطائرات بدون طيار التي تستخدمها الشرطة مزودة بكاميرات يمكنها التقاط الصور أثناء النهار والليل".

يأتي إعلان الغرامات في الوقت الذي كثفت فيه السلطات في جميع أنحاء البلاد عمليات التفتيش ضد منتهكي قواعد السلامة في Covid. يوم الثلاثاء ، قالت اقتصادية دبي إنها فرضت غرامة على أربع شركات - ثلاثة لموظفين لا يرتدون أقنعة وواحدة لعدم ضمان التباعد الاجتماعي. كما حذرت الهيئة 18 آخرين لعدم وضع ملصقات مسافات جسدية.

وأمرت السلطات في دبي وعجمان يوم الاثنين بإغلاق 11 شركة وفرضت غرامات على تسعة أخرى.