برنامج التعقيم الوطني في الإمارات
برنامج التعقيم الوطني في الإمارات

تغيير مواعيد برنامج التعقيم الوطني في الإمارات بيان هام من السلطات الإماراتية إلى جميع المقيمين والمواطنين أعلنت السلطات الإماراتية عن بيانا هاما ووجهته إلى جميع المقيمين والمواطنين حيث أعلنت السلطات أن برنامج التعقيم الوطني في الإمارات سينفذ من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاً وسيكون قابلاً للتطبيق اعتباراً من يوم الأربعاء وسيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر. تم تنفيذ برنامج التعقيم على مستوى الدولة من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا ، عندما لا يُسمح للمقيمين بالخروج. وأعلنت السلطات عن تخفيف جزئي للقيود التي ستشهد عددًا من منافذ البيع ، بما في ذلك متاجر اللحوم والخضروات والفواكه والمحامص والمطاحن والمسالخ وأسواق الأسماك والمقاهي والشاي ، بالإضافة إلى تلك التي تبيع المكسرات والحلويات والشوكولاته لفتح الأعمال. ستعمل هذه المنافذ من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً. أعلنت السلطات الإماراتية عن بيانا هاما ووجهته إلى جميع المقيمين والمواطنين حيث أعلنت السلطات أن برنامج التعقيم الوطني في الإمارات سينفذ من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاً وسيكون قابلاً للتطبيق اعتباراً من يوم الأربعاء وسيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر.

تم تنفيذ برنامج التعقيم على مستوى الدولة من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا ، عندما لا يُسمح للمقيمين بالخروج.

وأعلنت السلطات عن تخفيف جزئي للقيود التي ستشهد عددًا من منافذ البيع ، بما في ذلك متاجر اللحوم والخضروات والفواكه والمحامص والمطاحن والمسالخ وأسواق الأسماك والمقاهي والشاي ، بالإضافة إلى تلك التي تبيع المكسرات والحلويات والشوكولاته لفتح الأعمال. ستعمل هذه المنافذ من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

وأضاف المسؤول أن جميع المنافذ المرخص لها بالعمل يجب أن تطبق إجراءات الصحة والسلامة مثل 30 في المائة من قدرة المتسوقين والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين العملاء. ستقتصر مواعيد التسوق لكل متسوق على ساعتين. ستعمل مراكز التسوق من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً ، ولن يُسمح للبالغين فوق سن 60 عامًا والأطفال الأقل من 12 عامًا بالدخول إلى مراكز التسوق.