رحلات جوية
رحلات جوية

تم تمديد اتفاق السفر الخاص الذي سمح لسكان الإمارات الذين تقطعت بهم السبل في الهند بالعودة إلى البلاد تم تمديده حتى إشعار آخر بناءا على مسؤول في القنصلية العامة للهند في دبي.

وقال مسؤولون في البعثات الهندية في الهند ، إن بعثة فاند بهارات الهندية ستنتقل أيضا إلى مرحلتها الخامسة ، مع 105 رحلات طيران للعودة من الإمارات إلى مدن مختلفة في الهند.

وقال القنصل للصحافة والمعلومات والثقافة نيراج أغاروال أنه سيتم تشغيل ما مجموعه 74 رحلة من الشارقة ودبي إلى مدن مختلفة في الهند ابتداء من 1 أغسطس إلى 15 أغسطس.

في غضون ذلك ، قال مسؤول بالسفارة الهندية في الإمارات العربية المتحدة إن حوالي 31 رحلة طيران خاصة ستنطلق من أبوظبي إلى المدن الهندية بين 1 و 15 أغسطس كجزء من المرحلة الخامسة.

وقال أغاروال: "سيتم الإعلان عن الإعلان الرسمي وتفاصيل الحجز عبر الإنترنت لرحلات طيران الهند الخاصة وطيران الهند إكسبرس قريباً".

حددت الإمارات والهند مبدئيًا اتفاقية خاصة مدتها 15 يومًا للسماح بتشغيل رحلات ذهاب وعودة من 12 إلى 26 يوليو. وبناءً على ذلك ، سُمح لشركة طيران الهند وطيران الهند إكسبرس بالسفر على متن طائرات محاصرة على متن رحلات فاند بهارات ميشن المتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة. .

وبالمثل ، سُمح لشركات الطيران الإماراتية وشركات الطيران الهندية الخاصة التي تشغل رحلات لإعادة الهنود الذين تقطعت بهم السبل إلى إعادة السكان المقيمين في رحلة العودة.

وأكد أغاروال "يمكنني أن أؤكد أن ترتيبات السفر الحالية لإعادة الركاب الذين حصلوا على الموافقات المنصوص عليها من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة ستستمر في الوقت الحالي. لا داعي للقلق من الناس".

وأضاف: "الأشخاص الذين يرغبون في العودة إلى الهند لا داعي للقلق لأن هناك الكثير من الرحلات المتاحة من الإمارات العربية المتحدة وشركات النقل الهندية ، وكذلك شركات النقل الخاصة. ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للركاب الذين يرغبون في العودة إلى الإمارات".

تنص اتفاقية السفر الحالية على أن جميع الركاب العائدين من الهند يجب أن يكونوا حاملي تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة مع موافقات ICA أو GDRFA وشهادة طبية سلبية Covid-19.