استئناف رحلات الركاب المنتظمة
استئناف رحلات الركاب المنتظمة

كشفت طيران الإمارات عن تدابير متعددة الأوجه لرعاية الموظفين والعملاء في كل خطوة من رحلة السفر ، وإعادة تعريف معايير السلامة والنظافة على متن الطائرة وعلى الأرض. دخلت التدابير الجديدة حيز التنفيذ اليوم ، مع استئناف رحلات الركاب المنتظمة بانتظام إلى تسع وجهات.

"تقوم طيران الإمارات بتنفيذ مجموعة شاملة من الإجراءات في كل خطوة من رحلة المسافر ، من أجل تعزيز تطهير جميع نقاط الاتصال ، وضمان صحة وسلامة عملائنا وموظفينا. كما أن خطر الإصابة بالعدوى على الطائرة منخفض جدًا بالفعل لكننا لم ندخر جهداً في مراجعة وإعادة تصميم كل خطوة ، من تسجيل الوصول إلى النزول. كل تدبير يتم تنفيذه هو تقليل إضافي للمخاطر ، ويؤخذ في الحسبان تمامًا ، هدفنا هو جعل الطيران آمنًا قدر الإمكان ". عادل الرضا ، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات.

 

أدخلت طيران الإمارات مجموعات النظافة المجانية التي يتم منحها لكل مسافر عند تسجيل الوصول في مطار دبي الدولي وعلى الرحلات الجوية إلى دبي. تشمل هذه المجموعات الأقنعة والقفازات والمناديل المضادة للبكتيريا ومعقم اليدين. تُكمل أدوات النظافة عددًا كبيرًا من الإجراءات الإضافية التي تم تقديمها بالفعل للحفاظ على سلامة العملاء.

القفازات والأقنعة إلزامية لجميع العملاء والموظفين في مطار دبي ، في حين أن الأقنعة فقط هي التي تفرض على رحلات طيران الإمارات. عند الوصول إلى المطار ، تراقب الماسحات الحرارية في مختلف المناطق درجات حرارة جميع الركاب والموظفين. تم وضع مؤشرات المسافة البعيدة على الأرض وفي مناطق الانتظار لمساعدة المسافرين على الحفاظ على المسافة اللازمة في مناطق تسجيل الوصول والهجرة والصعود والنقل.

قام فريق المطار أيضًا بتثبيت حواجز واقية في كل مكتب لتسجيل الوصول وعداد الهجرة لتوفير طمأنة سلامة إضافية للركاب والموظفين أثناء التفاعل دون وصفة طبية.

سيخضع العملاء الذين يسافرون عبر مطار دبي الدولي وينتقلون إلى رحلة أخرى للفحص الحراري عند النزول. كما تم تركيب مكاتب النقل في المطار بحواجز واقية كإجراء وقائي. سيقوم موظفو المطار ، الذين يرتدون معدات الحماية الشخصية (PPE) بتوجيه العملاء من مسافة آمنة للحصول على مساعدة إضافية. سيتم تزويد العملاء بمجموعة أدوات النظافة الإضافية عند البوابة قبل الصعود إلى رحلتهم المتصلة.

 

تم تسلسل تسلسل الصعود على متن الطائرة والركاب على متن الصف ، من الصف الأخير إلى الأول ، بأعداد صغيرة. تم تعديل منطقة الانتظار أيضًا لضمان مراعاة جميع العملاء للمسافة الاجتماعية. وسيعمل وكلاء طيران الإمارات ، الذين يرتدون معدات الحماية الشخصية (PPE) ، على تسهيل تسلسل الركوب. يتم تنظيف وتعقيم بوابات الصعود بعمق بعد الصعود على متن كل رحلة.

سيتم تجهيز جميع طاقم الطائرة على متن الطائرة بالكامل في معدات الوقاية الشخصية. للحفاظ على أعلى معايير السلامة والنظافة ، أضافت طيران الإمارات مساعد خدمة المقصورة (CSA) إلى الطاقم المكمل على الرحلات التي تزيد عن 1.5 ساعة. ستضمن وكالة الفضاء الكندية تنظيف المراحيض على فترات متكررة كل 45 دقيقة. تم تجهيز كل مرحاض بصابون معقم وتعليمات غسل اليدين.

لتقليل خطر الإصابة باللمس ، لن تكون المجلات ومواد القراءة المطبوعة متاحة خلال هذا الوقت. في الفصول الممتازة ، سيتم توفير قوائم وقوائم نبيذ للاستخدام الفردي للركاب. سيتم إغلاق الأغراض المريحة مثل المراتب والوسائد والبطانيات وسماعات الرأس والألعاب بشكل صحي. ستستأنف طيران الإمارات خدمتها مع الوجبات الساخنة باستخدام أدوات المائدة والأواني الفخارية عالية الجودة التي يتم تعقيمها قبل كل استخدام.

يجب تسجيل أمتعة المقصورة ، ويمكن للعملاء إحضار العناصر الأساسية فقط مثل الكمبيوتر المحمول أو حقيبة اليد أو الحقيبة أو حقيبة الأطفال على متن الطائرة. يتم تذكير العملاء بإحضار الأقلام لملء نماذج التصريح الصحي المطلوبة لبعض الوجهات.

تم تجهيز كبائن الطائرات الحديثة في طيران الإمارات بمرشحات هواء HEPA متطورة تزيل 99.97٪ من الفيروسات وتزيل الغبار والمواد المسببة للحساسية والجراثيم من هواء المقصورة من أجل بيئة أكثر صحة وأمانًا على متن الطائرة. بعد رحلتها وهبوطها في دبي ، ستخضع كل طائرة لعمليات تنظيف وتطهير محسنة لضمان السلامة والصرف الصحي المناسب.