طقس المملكة اليوم
طقس المملكة اليوم

نقدم اليكم حالة الطقس المتوقعة اليوم عبر موقعنا "اليوم نيوز" ، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى ، تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة فيما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

ونتابع مع حضراتكم تقريرنا اليومي عن حالة الطقس ، حيث أوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 18-42كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج .

 

الطقس اليوم

وكان الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني، قد توقع انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع بداية من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقيل ، وذلك بواقع ثلاث إلى خمس درجات مئوية على معظم المناطق.

وتابع الحصيني أن الأجواء بدايةً من غدٍ الجمعة، سوف تشهد انخفاضاً ملحوظاً وتدريجياً في الحرارة يتراوح بين أربع إلى خمس درجات مئوية، مبيناً أن التأثير الأكبر سيكون على منطقة حائل، ويليها القصيم والرياض.

ولفت الحصيني إلى أهمية إرتداء الملابس الشتوية الخفيفة خارج المدن في معظم المناطق بدايةً من منتصف الليل بإجازة نهاية الأسبوع الجاري، على أن يستثنى من ذلك مناطق مكة والمدينة وجازان.

والجدير انه توقع أن يشهد طقس نهاية الأسبوع أمطاراً متفاوتة خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق مكة والباحة، وعسير وجازان، وغرب المدينة المنورة .. ويمكنكم متابعة الأخبار اهامة والحصرية عبر موقعنا الرسمي اليوم نيوز .