حجر صحي إلزامي لمدة 7 أيام للمسافرين الدوليين في كيرالا
 حجر صحي إلزامي لمدة 7 أيام للمسافرين الدوليين في كيرالا

قال مسؤول حكومي في الولاية إن الركاب الدوليين القادمين إلى ولاية كيرالا سيظلون مضطرين للخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة سبعة أيام ، بينما دحض بعض التقارير الإعلامية التي زعمت أنه تم إلغاء الحجر.

 

صرح الدكتور A Kowsigan IAS ، مفوض إدارة الكوارث في هيئة إدارة الكوارث بولاية كيرالا ، لصحيفة الخليج تايمز أن أمر الحجر الصحي للمسافرين الدوليين ، الذي صدر في سبتمبر من هذا العام ، لا يزال كما هو.

قال الدكتور Kowsigan إن الولاية لم تتخذ أي قرار لمراجعة لوائح الحجر الصحي على الرغم من أن وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية قامت بتحديث بروتوكولات الحجر الصحي في 5 نوفمبر. "يجب أن يخضع جميع الركاب القادمين الذين لا تظهر عليهم أعراض للحجر الصحي إلزاميًا لمدة سبعة أيام ، والتي سيتم اتباعها من خلال اختبار Covid-19 من مختبر أقرب إلى منزلهم في ولاية كيرالا ، "قال الدكتور Kowsigan.

"يمكن اختبارها في اليوم السابع بعد الوصول ، وإذا تم اختبارها سلبيًا ، فإن الحجر الصحي الإضافي لمدة سبعة أيام اختياري وليس إلزاميًا ، على الرغم من أن الحجر الصحي لمدة 14 يومًا أمر مرغوب فيه وفقًا للبروتوكول الصحي" ، الدكتور أ جاياثيلاك ، قسم إدارة الإيرادات والكوارث السكرتير الرئيسي لصحيفة الخليج تايمز في مقابلة سابقة.

وفقًا لإرشادات وزارة الصحة ، يمكن لأي مريض لديه تقرير اختبار سلبي لـ Covid-19 الانسحاب من الحجر الصحي المؤسسي والخضوع للحجر الصحي المنزلي أو "المراقبة الذاتية" للصحة ، حيثما ينطبق ذلك. ومع ذلك ، قالت الوزارة أيضًا إن الدول يمكن أن تفرض أي قيود إضافية فيما يتعلق بالحجر الصحي والعزل وفقًا للتقييم الميداني بعد وصول الركاب إلى الدولة المعنية.

تقدم العديد من المطارات في جميع أنحاء الهند للركاب مرفقًا لإجراء اختبارات Covid-19 في عدادات الصحة بالمطار.

في ولاية كيرالا ، تتوفر منشأة للاختبار في المطار في مطاري كوتشي وتيروفانانثابورام. وأوضح: "لا توجد خطط لتوسيع المنشأة إلى مطارات أخرى حيث يصل معظم الركاب الدوليين مع الاختبارات". ومع ذلك ، بغض النظر عن حالة الاختبار الخاصة بهم ، يجب على جميع الركاب الخضوع للحجر الصحي إلزاميًا لمدة سبعة أيام والخضوع للاختبار في اليوم الثامن.

وأشار الدكتور Kowsigan: "وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة بالولاية ، سيتم اختبار الركاب إذا وجدت أعراضهم أثناء الحجر الصحي أو في نهاية الحجر الصحي ، وإذا كانت إيجابية ، فسيبلغ فريق الصحة في المنطقة المريض حيث ستكون النتائج مع فريق صحة المنطقة ".

وأضاف: "إذا تم اختبار المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض إيجابية ، فيمكنهم اختيار العزل المنزلي أو المؤسسي ، والذي يجب بعد ذلك نقله إلى الفريق الصحي". يمكن للمرضى المعتدلين الذين يعانون من أعراض اختيار العلاج في أي من مراكز علاج Covid Second Line في الولاية ، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة اختيار العلاج في مستشفى Covid-19.

"إذا ظهرت أعراض العزل في المنزل ، فسيتعين عليهم إبلاغ الفريق المسؤول عن مراقبتهم وسيتم إرسال السيارة إلى منزلهم لنقلهم إما إلى مركز علاج Covid First Line أو مركز Covid Second Line ، أو Covid إذا لزم الأمر ".