حظر سفر الفلبين على المسافرين القادمين من الهند وباكستان والإمارات
حظر سفر الفلبين على المسافرين القادمين من الهند وباكستان والإمارات

ذكرت وكالة الأنباء الفلبينية يوم الجمعة أن المسافرين من الإمارات والمجر ممنوعون مؤقتًا من دخول الفلبين لوقف انتشار نوع أكثر عدوى من مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد -19).

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة ، هاري روك ، في بيان إن البلدين مدرجان في القائمة المحدثة للبلدان التي تفرض قيود سفر صادرة عن مكتب الأمين التنفيذي (OES).

يسري حظر السفر على البلدين اعتبارًا من الساعة 12:01 صباحًا (8.01 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة) في 17 يناير حتى 31 يناير.

"يُحظر على المسافرين الأجانب القادمين من الإمارات والمجر أو الذين كانوا قد زاروا في غضون 14 يومًا قبل الوصول مباشرة إلى الفلبين من دخول البلاد اعتبارًا من 17 يناير 2021 ، الساعة 12:01 صباحًا بتوقيت مانيلا حتى 31 يناير 2021 ، قال.

وقال إن المسافرين الأجانب الذين يصلون قبل 17 يناير يمكنهم الذهاب إلى الفلبين ولكن يتعين عليهم الخضوع لـ "فترة حجر صحي مطلقة في المنشأة لمدة 14 يومًا" ، حتى لو حصلوا على نتيجة اختبار النسخ العكسي السلبي للبوليميراز المتسلسل (RT-PCR). .

قيود السفر على الدول التالية:

- المملكة المتحدة

- الدنمارك

- ايرلندا

- اليابان

- استراليا

- إسرائيل

- هولندا

- جمهورية الصين الشعبية ، بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

- سويسرا

- فرنسا

- المانيا

- أيسلندا

- ايطاليا

- لبنان

- سنغافورة

- السويد

- كوريا الجنوبية

- جنوب أفريقيا

- كندا

- إسبانيا

- الولايات المتحدة الامريكية

- البرتغال

- الهند

- فنلندا

- النرويج

- الاردن

- البرازيل

- النمسا

- باكستان

- جامايكا

- لوكسمبورغ

- سلطنة عمان

قال روكي إن المواطنين الفلبينيين يمكنهم أيضًا العودة إلى ديارهم ، وفقًا لبروتوكول صارم ، بما في ذلك فترة الحجر الصحي المطلقة في المنشأة لمدة 14 يومًا ، على الرغم من نتيجة اختبار RT-PCR السلبية.

وقال إن "الركاب الفلبينيين والأجانب الذين يمرون عبر هذين البلدين فقط ستشملهم القواعد ، على النحو المنصوص عليه في مذكرة الأمين التنفيذي المؤرخة 31 ديسمبر 2020".

وقال روكي إن القواعد الخاصة بالركاب الفلبينيين القاصرين غير المصحوبين بذويهم ، على النحو المنصوص عليه في مذكرة OES المؤرخة 5 يناير ، قد تم تعديلها.

"لا يُسمح لجميع المواطنين الفلبينيين القاصرين غير المصحوبين بذويهم القادمين من بلدان أو نطاقات قضائية يتم فيها فرض قيود على السفر بسبب المتغيرات الجديدة لـ Covid-19 ، بالصعود من قبل شركات الطيران حتى 31 يناير 2021 ، باستثناء القصر العائدين من خلال برنامج الإعادة إلى الوطن للحكومة الوطنية ".

وأشار روكي إلى أنه سيتم تسليم القاصرين العائدين إلى منزل الوالدين التابع لإدارة رعاية العمال في الخارج ، والذي يجب عليه ، بالتنسيق مع وزارة الرعاية الاجتماعية والتنمية (DSWD) ، ضمان سلامتهم ، وكذلك احترامهم لبروتوكولات الحجر الصحي.

وقال إن الفلبينيين القاصرين غير المصحوبين بذويهم الذين هبطوا في المطارات الفلبينية ، على الرغم من الحظر المفروض على الصعود إلى الطائرة ، لن يتم إعادتهم إلى ميناء المغادرة.

قال روكي: "ومع ذلك ، يجب تسليمهم إلى مسؤول DSWD المعتمد الذي يمكنه ضمان سلامة القاصرين ومراعاة بروتوكولات الحجر الصحي".

قامت الحكومة بتحديث قائمة حظر السفر بعد أن ثبتت إصابة فلبيني يبلغ من العمر 29 عامًا عاد إلى المنزل بمتغير B.1.1.7 SARS-CoV-2 ، والمعروف أيضًا باسم متغير المملكة المتحدة.