حكومة الإمارات
حكومة الإمارات

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، لوضع خطة تنموية شاملة للخمسين عامًا القادمة ، عقدت حكومة الإمارات اجتماعات استشارية حول مستقبل الصحة والخدمات الطبية. ...

 

تأتي الاجتماعات في إطار مبادرات لجنة خطة التنمية الخمسينية بقيادة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، لتقديم مستقبل القطاعات الوطنية الحيوية.

وناقشت الاجتماعات ، التي حضرها أكثر من 100 وزير ومسؤول من السلطات الاتحادية والمحلية ، مستقبل قطاع الرعاية الصحية في الدولة وسبل تطوير نظام رعاية صحية متقدم قائم على تقديم خدمات طبية ذكية.

أكد معالي عبد الرحمن بن محمد بن ناصر العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن فرق العمل بالوزارة كثفت جهودها لتشكيل خارطة طريق مستقبلية للقطاع الصحي في دولة الإمارات من خلال توقع التغيرات العالمية ذات الصلة وإشراك المجتمع في ذلك. العملية من خلال النظر في ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مستقبل خدمات الرعاية الصحية.

"حددت الفرق خمسة أهداف رئيسية: إنشاء مجتمع إماراتي صحي ونشط ؛ تحقيق الريادة في قطاع الرعاية الصحية ؛ تطوير نظام علاج ذكي ؛ التحول من نموذج الرعاية الصحية التقليدي إلى بناء نموذج رعاية صحية شخصي ؛ تعزيز الصحة العقلية ؛ تطوير وقائي نظام رعاية صحية يراعي تطور الأمراض والأوبئة ".