صورة ارشيفية

سواء كنت ترغب في العمل أو ببساطة زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ، تتوفر العديد من التأشيرات التي يمكن أن تتناسب مع خطط السفر الخاصة بك.

تصدر البلاد العديد من أنواع التأشيرات الأخرى ، إلا أننا سنتحدث فقط عن التأشيرات الأكثر شيوعًا. ما تأشيرة الإمارات العربية المتحدة المناسبة لك؟ فيما يلي الخيارات:

مخطط الإقامة الدائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة:
طرحت دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة مؤقتة لمدة ستة أشهر متعددة الدخول لغير المقيمين في دولة الإمارات الذين يسعون للحصول على تأشيرة استثمار طويلة الأجل في الدولة. يمكّن النظام الجديد الأجانب من العيش والعمل والدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى كفيل وطني وبملكية 100 في المائة من أعمالهم في البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

سيتم إصدار هذه التأشيرات لمدة 5 أو 10 سنوات وسيتم تجديدها تلقائيًا.

يمكن لأولئك المؤهلين للحصول على تأشيرة طويلة الأجل والمقيمين حاليًا في الإمارات العربية المتحدة نقل تصاريح الإقامة الحالية الخاصة بهم إلى تأشيرة المستثمرين إذا استوفوا الشروط.

يمكن للمستثمرين والخبراء والطلاب الموهوبين المؤهلين للحصول على تأشيرة طويلة الأجل - تتراوح بين خمس إلى عشر سنوات - بموجب مرسوم مجلس الوزراء رقم (56) لعام 2018 الاستفادة من التأشيرة المؤقتة "لتحديد الفرص في مجالهم واتخاذ القرارات المناسبة لهم وللعائلات ".

قالت هيئة الإمارات العربية المتحدة إنها قامت بتنشيط ثلاث خدمات جديدة على بوابتها:

* تأشيرة لمدة ستة أشهر مع دخول متعددة لاستكمال إجراءات إقامة المستثمر

* تأشيرة لمدة ستة أشهر مع دخول متعددة لاستكمال إجراءات الإقامة الطويلة الأجل لكل من رجال الأعمال والطلاب المتفوقين

* تأشيرة لمدة ستة أشهر مع إدخال واحد لاستكمال إجراءات الإقامة للأفراد الموهوبين.

بطاقة ذهبية:
سيتم منح البطاقة الذهبية للمستثمرين المؤهلين ورجال الأعمال والمواهب المهنية والباحثين في مختلف مجالات العلوم والمعرفة والطلاب المتفوقين.