خسارة المطارات وشركات الطيران
خسارة المطارات وشركات الطيران

كرر مجلس المطارات العالمي والاتحاد الدولي للنقل الجوي يوم الثلاثاء دعوته لإسقاط الحجر الصحي للمسافرين واستخدام الاختبار كوسيلة لإعادة فتح الحدود بأمان حيث من المتوقع أن تفقد المطارات وشركات الطيران ما يقرب من 2 تريليون درهم من الإيرادات هذا العام بسبب لوباء فيروس كورونا Covid-19.

اقترحت هيئات الطيران أن إعادة فتح الحدود بأمان دون الحجر الصحي باستخدام نهج منسق للاختبار أمر مطلوب.

أظهرت بيانات من ACI World و Iata أن المطارات وشركات الطيران ستخسر 104.5 مليار دولار و 419 مليار دولار على التوالي ، بإجمالي 523.5 مليار دولار (1.921 تريليون درهم) في عام 2020.

وقالت هيئتا الطيران يوم الثلاثاء "إن إعادة فتح الحدود بأمان دون حجر صحي باستخدام نهج منسق للاختبار سيعزز الاقتصاد بأكمله وسيكون شريان الحياة للإيرادات لشركات الطيران والمطارات".

"تتماشى ACI و Iata في الدعوة إلى اتخاذ إجراء حكومي عاجل لإدخال اختبار واسع النطاق ومنسق للمسافرين لتمكين إزالة متطلبات الحجر الصحي. وبدون هذا الإجراء ، فليس من المبالغة أن الصناعة تواجه الانهيار" ، لويس فيليبي دي أوليفيرا ، وقال المدير العام لـ ACI World خلال مؤتمر صحفي افتراضي يوم الثلاثاء.


"نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء سريع. لقد تمزق أجزاء كبيرة من الشبكة الجوية العالمية بشدة منذ أكثر من نصف عام. وتتزايد خسائر الوظائف - داخل وخارج الصناعة - مع كل يوم يتم فيه إغلاق الحدود. ومع فقدان كل وظيفة الانتعاش و وقال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة إياتا ، خلال المؤتمر ، إن التأثير على الاقتصاد الأوسع يصبح أكثر صعوبة. ويتزايد الزخم لدعم اختبار إعادة فتح الحدود.