شرطة دبي
شرطة دبي

مطلوب المشتبه فيه البالغ من العمر 32 عاما والمعروف باسم Nordin EH من قبل السلطات البلجيكية بتهم عديدة بما في ذلك تهريب المخدرات وتم اعتقاله في دبي الأسبوع الماضي.

وقد أحيل إلى النيابة في 18 يونيو بتهم أولية بحيازة مخدرات لبيعها. ويتولى المكتب الفني للنائب العام بدبي معالجة ملف قضيته.

قد يتم تسليم نوردين لمواجهة تهم في بلجيكا إذا أثبتت التحقيقات التي أجراها المدعون العامون في دبي أنه لم يرتكب أي أعمال غير قانونية في دبي أو في أي جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً للدكتور حسن الحيص ، المستشار القانوني لدى الرواد للمحاماة ، فإن شروط التسليم من الإمارات إلى دولة أخرى منصوص عليها في القانون.

وقال الحيص "بموجب القانون الاتحادي رقم 39 لعام 2006 الذي يحكم تسليم المجرمين ، يتمثل الإجراء في تسليم المشتبه بهم إذا لم تحدث جرائمهم في دبي أو في أي جزء من دولة الإمارات".

وفقًا لـ Brussels Times ، يُعتقد أن Nordin EH متورط في العديد من الحوادث العنيفة في مقاطعة أنتويرب. وذكرت الصحيفة أن السلطات البلجيكية أكدت اعتقال الرجل في دبي.

يعد هذا ثانى اعتقال رفيع المستوى تقوم به السلطات فى دبى هذا الشهر. ألقي القبض على المواطن الدنماركي أمير فاتن مكي - وهو زعيم إحدى أخطر عصابات الجرائم الدولية المتورطة في القتل وتهريب المخدرات وغس