إلزام شركات الطيران بدفع تكاليف إعادة السياح
إلزام شركات الطيران بدفع تكاليف إعادة السياح

أبلغت مطارات دبي شركات الطيران أنه سيتعين عليها إعادة السياح الذين سيصلون إلى الإمارات دون تذكرة عودة مؤكدة ، وفقًا لتعميم صدر يوم 15 أكتوبر.

 

يأتي هذا الاستشارة بعد أن تقطعت السبل بعدة ركاب من دول جنوب آسيا في مطار دبي الدولي يومي الأربعاء والخميس بسبب فشلهم في تلبية متطلبات الدخول.

وجاء في التعميم :

"لن يُسمح بدخول الركاب الذين يحملون تأشيرات زيارة وتأشيرات سياحية والذين يصلون (إلى) دبي بدون تذكرة عودة ، وتقع مسؤولية الترتيب والتغطية على عاتق شركة الطيران وحدها تكلفة التذكرة / الرحلة لإعادة المسافر إلى بلد المنشأ ".

غالبية الركاب الذين تقطعت بهم السبل كانوا من الهند وباكستان ونيبال وبنغلاديش وأفغانستان. يوم الخميس ، أعلنت البعثات الدبلوماسية للهند وباكستان أن أكثر من 300 مسافر دون تذاكر عودة مؤكدة قد عادوا إلى بلدانهم الأصلية.

تقطعت السبل بنحو 200 مسافر من الهند في المطار. وقال نيراج أغاروال ، قنصل الصحافة والإعلام والثقافة: "أعيد حوالي 140 إلى 150 إلى الهند يوم الخميس وتمكن حوالي 45 راكبًا من إخلاء سبيل الهجرة ودخول الإمارات العربية المتحدة. ووصل معظم الركاب على متن شركتي Air Vistara و GoAir و كان عدد قليل منهم على متن فلاي دبي وطيران الإمارات ".

وقال أحمد أمجد علي ، القنصل العام لباكستان في دبي: "أعيد حوالي 169 شخصًا إلى الوطن منذ أمس. إننا نعيد الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في المطار عندما تتوفر مقاعد على متن الطائرة. هذه عملية مستمرة".