دبي تنفي منع دخول خمس جنسيات
دبي تنفي منع دخول خمس جنسيات

نفت دبي يوم الخميس تقارير إعلامية تفيد بتشديد لوائح الدخول لحاملي تأشيرات الزيارة من خمس دول ، وأوضحت أن غالبية حاملي التأشيرات السياحية الذين مُنعوا من دخول دبي منذ 13 أكتوبر هم باحثون عن عمل غير مؤهلين ويحملون تذاكر طيران عائدة وهمية.   ...

 

وقال مسؤول كبير في الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية إنهم لم يكن لديهم الوسائل لدفع نفقات معيشتهم.

وقال العميد طلال أحمد الشنقيطي ، المدير العام لقطاع شؤون جوازات السفر في المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب ، إن الركاب مُنعوا من الدخول فقط بعد إجراء تحقيق شامل من قبل سلطات الهجرة في صالة الوصول.

وقال "الركاب الذين تقطعت بهم السبل ليسوا سائحين حقيقيين. كانوا باحثين عن عمل غير مؤهلين وصلوا إلى هنا دون أي وسيلة لإعالة أنفسهم. لم يكن لديهم أي نقود للنقل. علاوة على ذلك ، لم يتمكن الكثيرون حتى من قراءة استمارات الهجرة".

ادعى الكثيرون أنهم سائحون أتوا لزيارة دبي وزيارة أقاربهم. بعد تحقيقنا ، وجدنا أن حجوزاتهم الفندقية كانت إما وهمية أو ملغاة.  

وكشفت مصادر دبلوماسية أن أكثر من 1300 باكستاني وما يقرب من 250 هنديًا مُنعوا من دخول دبي منذ 13 أكتوبر لفشلهم في تلبية متطلبات معينة قبل السفر.

ونفى الشنقيطي تقارير إعلامية تفيد بأنه تم تشديد لوائح الدخول فقط لحاملي تأشيرات الزيارة من خمس دول ، وأوضح أنه لم يتم وضع خطط رسمية لتغيير لوائح ما قبل السفر.