قواعد للحفاظ على السكان والسياح من فيروس كورونا
قواعد للحفاظ على السكان والسياح من فيروس كورونا

أصدرت السلطات في دبي عدة تدابير سلامة جديدة لـ Covid-19 لحماية السكان والسياح من فيروس كورونا حيث يتواجد مفتشون من الهيئات التنظيمية مثل اقتصاد دبي وبلدية دبي ودبي للسياحة في الميدان لضمان اتباع جميع التدابير الاحترازية في المنافذ والأماكن.

 

ستضمن التوجيهات الجديدة مزيدًا من التباعد الاجتماعي في التجمعات الخاصة وحفلات الزفاف والمطاعم والصالات الرياضية والمستشفيات في جميع أنحاء الإمارة. فيما يلي قائمة بجميع الإعلانات التي تم إصدارها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

>> الأقارب من الدرجة الأولى فقط في الحفلات والأعراس

وفقًا للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي ، يمكن للأقارب من الدرجة الأولى فقط حضور حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية والحفلات الخاصة. تم تحديد الحد الأقصى لعدد الضيوف المسموح به عند 10. يسري التوجيه - الذي يسري على الأحداث في المنازل والفنادق - اعتبارًا من الأربعاء 27 يناير.

>> التباعد الاجتماعي في المطاعم

سيتم وضع الطاولات في المطاعم في دبي على بعد ثلاثة أمتار - أعلى من المترين السابقين. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد عدد الأشخاص المسموح لهم بالجلوس على طاولة واحدة بسبعة أشخاص - تم تقليله من 10 سابقًا.

>> الأمان في المقاهي

يُسمح فقط بأربعة مستفيدين لكل طاولة في المقاهي. تم زيادة المسافة بين الجداول إلى ثلاثة أمتار.

>> قواعد السلامة للصالات الرياضية

ستحتاج مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية في دبي إلى زيادة المسافة الجسدية بين المعدات الرياضية والمتدربين من 2 إلى 3 أمتار.

>> تم إلغاء العروض

أوقفت هيئة دبي للسياحة جميع تصاريح الترفيه الصادرة في الإمارة. جاء ذلك بعد أن رصدت الهيئة أكثر من 200 مخالفة لإرشادات السلامة وأغلقت نحو 20 منشأة في ثلاثة أسابيع.


>> العروض على السفن ، إلغاء المطاعم العائمة

لن يُسمح بأي أنشطة ترفيهية على متن السفن أو المطاعم العائمة "حتى إشعار آخر".

>> يسمح ببعض العروض الحية

لكن هيئة دبي للسياحة قالت إن الفعاليات الحية ، بما في ذلك حفلات النجم المصري عمرو دياب في استاد دبي الدولي وإنريكو ماسياس في أوبرا دبي ، ستستمر كما هو مقرر. ستقام هذه الفعاليات وسط إجراءات سلامة صارمة ، بما في ذلك مسافة اجتماعية لا تقل عن مترين وارتداء الأقنعة.


لضمان التباعد المادي المناسب ، تم تقليل سعة الأماكن وفقًا لقاعدة شخص واحد لكل 4 أمتار مربعة.

>> إيقاف العمليات الجراحية غير الضرورية

لن تجري المستشفيات والعيادات الجراحية اليومية العمليات الجراحية غير الضرورية حتى 19 فبراير. وينطبق القرار على العمليات الجراحية العلاجية الاختيارية التي تتطلب تخديرًا عميقًا أو تخديرًا عامًا. يُسمح بالعمليات الجراحية الاختيارية التي تعتبر حالات طبية طارئة