دبي مستعدة لاستقبال الزوار
دبي مستعدة لاستقبال الزوار

ظهرت الإمارة في الوجهات الخمس الأولى التي يبحث عنها الناس من معظم أسواق المصدر في دبي.

 

قال مسؤول كبير إن دبي تتوقع أن تبدأ أولاً باستقبال السياح من تلك البلدان المفتوحة بالفعل أو المفتوحة للسياحة وحيث يعود الناس إلى حياتهم الطبيعية.

"على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية ، رأينا أشخاصًا في العديد من البلدان يعودون إلى طريقة عيشهم الطبيعية وهم يعودون إلى العمل ، بينما تفتح بعض المدارس أيضًا في بعض الأماكن.

 لقد شهدنا بعض التحول في دول مثل ألمانيا وإسبانيا وفرنسا واليونان. 

العديد من هذه الوجهات إما مفتوحة أو مفتوحة لسوق السياحة، نتوقع أن نبدأ أولاً مع الدول الجاهزة على الرغم من أنه ستكون هناك تحديات أمامنا ، لدينا ثقة كبيرة في قطاع السياحة وقال دبي هلال سعيد المري ، مدير عام هيئة السياحة بدبي.

ستستقبل المطارات في دبي السياح اعتبارًا من 7 يوليو ، بعد ثلاثة أشهر من القيود على السفر الدولي من أجل احتواء انتشار جائحة Covid-19 في البلاد.

على الرغم من قيام عدد قليل من البلدان بفتح قطاعات السياحة الخاصة بها ، إلا أن هناك بلدانًا أخرى لا تزال تفرض قيودًا على السياح.

وقال المري إن اختبار تفاعل البلمرة التسلسلي إلزامي لزوار دبي ويمكن أن يحدث في بلد المنشأ في غضون أربعة أيام من المغادرة. ولكن إذا كان الزائر غير قادر على القيام بذلك ، فيمكن إجراؤه في مطار دبي. كما أن تأمين السفر إلزامي لزوار دبي وسيتعين عليهم الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يومًا إذا تم اختباره على نفقتهم الخاصة.

وأعرب المري عن أمله في الانفتاح التدريجي للأسواق خلال هذا الصيف.

"هنا في دبي ، ما زلنا ديناميكيين لمواجهة أي تحد. حاليًا ، لدينا جميع الإجراءات الوقائية المعمول بها في جميع أنحاء المدينة ونحن على استعداد لاستقبال الناس. ونؤكد أن السياحة في دبي ستتعافى خلال المواسم القادمة ونحن على ثقة أيضًا وقال ، ردا على استفسارات المسؤولين التنفيذيين في الصناعة ".

"نحن جاهزون تمامًا. منذ منتصف مايو ، تم فتحنا تدريجيًا وجميع المعالم مفتوحة الآن. الفنادق والمنتجعات والحدائق المائية والشواطئ: كل هذه لديها إجراءات السلامة الخاصة بها وقواعد المسافة الاجتماعية للتأكد من وأشار المري إلى أن الجميع يشعرون بالأمان. جميع مكاتبنا السياحية مفتوحة ونعمل مع 3000 شريك لضمان استعداد الجميع لإجراء الحجوزات.

قال أيمن عاشور ، المدير العام للكتلة ، البندر روتانا والبندر أرجان من روتانا ، إن صناعة الضيافة إيجابية للغاية ومتحمسة مع إعادة فتح الإمارة للسياح اعتبارًا من 7 يوليو.

"دبي هي الأولى التي تفتح للسياحة وهي الآن أيضًا واحدة من أكثر المناطق أمانًا في العالم. نتوقع عودة السياح في البداية من الأسواق الأوروبية بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا وكذلك أمريكا. في الواقع ، بدأنا بالفعل في الحجز وقال اشور لخليج تايمز "من المانيا ومن الاسواق الاوروبية الاخرى. نحن نستقبل مزيجا من الزوار - افرادا وعائلات معظمهم من المسافرين بغرض الترفيه وليسوا رجال اعمال".

وفيما يتعلق بالأسواق الآسيوية ، قال إن الأمر قد يستغرق عودة السياح من الأسواق الآسيوية وقتًا أطول.

وردا على سؤال حول سبب عودة الزائرين إلى دبي مرة أخرى ، قال: "إنهم يشعرون أن دبي آمنة للغاية. اعتادت دبي على إثارة إعجاب العالم كله وأثبتت مرة أخرى للعالم كيف أنها تحمي السكان وتتغلب على الوباء بسرعة كبيرة ".

ويتوقع أفيناش أدناني ، المدير الإداري لشركة بلوتو ترافلز ، أن يكون معظم الأشخاص الذين يأتون إلى دبي من رجال الأعمال القادمين من إفريقيا وإيران.

وقال إن عودة الزائرين إلى دبي ستعتمد على عاملين - الرحلات الجوية تعمل إلى ذلك البلد ، وثانياً يجب أن يتمكن الناس من العودة بسلام دون أن يخضعوا للحجر الصحي في الدولة العائدة.

وأضاف "سيبدأ الكثير من رجال الأعمال والتجار أكثر من السائحين في الدخول. لأن شهري يوليو وأغسطس هما أقل وقت بالنسبة للسياح الوافدين. بحلول سبتمبر ، سيبدأ السياح في القدوم ولكن الآن سيستفيد رجال الأعمال من إعادة فتح السوق". قال.

"قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإدارة الوضع Covid-19 بشكل استباقي واعتبرت دبي الوجهة الأكثر أمانًا فيما يتعلق بسلامة الإنسان ، وهي الآن الأكثر أمانًا من حيث سلامة النظافة. وسيكون ذلك إيجابيًا كبيرًا جدًا لقطاع السياحة المحلية".  

استقبلت دبي 16.73 مليون زائر بين عشية وضحاها في عام 2019 - وهو أعلى مستوى له على الإطلاق ، حيث نما بنسبة 5.1 في المائة وتجاوز توقعات النمو لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأكثر من واحد في المائة.

وأشار المري إلى أنه إذا كان هناك تحد في سوق معين ، فإن الإمارة توجه اهتمامها وتسويقها وقدرتها على أسواق أخرى.

وأكد "لدينا قدر كبير من المرونة في ذلك. نحن نرى عددًا كبيرًا من الأشخاص لا يزالون يفكرون في السفر خلال هذا العام. نرى فتح الأسواق الدولية ونعمل مع جميع الهيئات ذات الصلة للعودة بطريقة قوية جدًا".