ديوان الخدمة المدنية يضع شروط لتعيين الوافدين في الكويت
ديوان الخدمة المدنية يضع شروط لتعيين الوافدين في الكويت

ديوان الخدمة المدنية، الكويتي يضع شروط لتعيين الوافدين في الكويت، حيث أفادت مصادر مطلعة كويتية إن ديوان الخدمة المدنية، اشترط على وزارة التربية، عدم تعيين أي معلم غير كويتي إلا بموافقته.

 
وقال مصدر مطلع في ديوان الخدمة المدنية : اشترطنا على وزارة التربية عدم إصدار أي قرار بتعيين معلمين غير كويتيين الا بعد احالة ملف كل معلم للديوان لمراجعته والتأكد من توافر الشروط التي وضعها الديوان للموافقة على التعيين.
 
وأضاف المصدر: سحبنا منهم صلاحية تعيين المعلمين بعد ان سجلنا عليهم الرغبة في تعيين معلم شاورما معلما! وردا على سؤال حول شروط تعيين غير الكويتيين معلمين، أجابت المصادر: أهم شرط هو ضرورة ان تكون وظيفته المدونة في سمة الدخول معلما، حتى وإن كان يحمل شهادة جامعية متخصصة، لا نوافق على تعيينه إذا استطاع القدوم الى الكويت بسمة دخول لوظيفة أخرى.
 
وأوضح المصدر أنه حول ايقاف التعيينات لوظائف المعلمين قائلاً : لا صحة لذلك لكن تم تحديد 4 تخصصات يمنح حاملوها موافقة على التعيين خلال العام الدراسي الحالي وهي: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة العربية، بشرط توافر الشروط الأخرى من السن وسنوات الخبرة والتقدير وحسب ترتيب الفئات المعتمدة من مجلس الوزراء.