صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة توفير الكثير من فرص العمل للعمال الوافدين وتظل مصدر التوظيف الحيوي.

استمر العمال الباكستانيون في الوصول بأعداد كبيرة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، حيث استمر كلا البلدين في أن يكونا أكبر مصدر للعمالة لهما هذا العام.

جاء ما يصل إلى 176،947 عاملاً باكستانياً إلى الإمارات بتأشيرات عمل خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2019 مسجلاً زيادة قدرها 1.7 في المائة ، وفقًا لوزارة الباكستانيين المغتربين وتنمية الموارد البشرية. خلال السنوات القليلة الماضية ، وجد 200 ألف باكستاني في المتوسط ​​وظائف في الإمارات العربية المتحدة ، لكن هذا العام من المقرر أن يرتفع هذا العدد ، وفقًا لمسؤول في الوزارة.

وقال مسؤول في الوزارة : "تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة توفير الكثير من فرص العمل للعمال الأجانب وتظل مصدر التوظيف الحيوي للباكستانيين بسبب اقتصادها الديناميكي والتطور السريع". وقال إن مذكرات التفاهم الأخيرة الموقعة بين الإمارات وباكستان سهلت على الباكستانيين العثور على وظائف في الإمارات العربية المتحدة.


يمكن أن يكون عدد الباكستانيين العاملين في الإمارات أعلى ، حيث يعتمد هذا الرقم على إحصائيات مصدرها مكتب الهجرة والتشغيل في الخارج الباكستاني ، الذي يسجل كل موظف يسافر إلى الخارج بموجب تصريح عمل. كثير من الناس يأتون أيضًا إلى الإمارات العربية المتحدة بتأشيرات زيارة ويغيرون حالة التأشيرة إلى تصريح عمل ، وهو أمر غير مسجل عادةً في الوطن.