صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

إذا كنت تبحث عن رعاية خادمة بدوام كامل في دبي ، ففحص الخيارات المتاحة لك لأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد وضعت سياسة جديدة لرعاية المساعدة المنزلية.

وفقًا للسياسة الجديدة التي تم تطبيقها منذ بضعة أشهر ، يجب أن يحصل الكفيل على 25000 درهم كحد أدنى للحصول على الخادمة في تأشيرته.

في السابق ، يمكن للمغترب الذي يحمل تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة لعاملة منزلية إذا كان لديه راتب لا يقل عن 6000 درهم في الشهر أو راتب شهري قدره 5000 درهم مع إقامة.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن أولئك الذين لا يكسبون 25000 درهم لا يمكنهم استئجار خادمات بدوام كامل. مراكز تدبير التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء البلاد للتأكد من أن الناس يستخدمون القنوات الشرعية فقط لتوظيف المساعدة قد عملت حول حزم مختلفة للمواطنين والمقيمين ، بغض النظر عن رواتبهم ورصيدهم المصرفي.

تقدم المراكز مجموعة متنوعة من حزم pf لتوظيف مساعدة منزلية وترتبطت بالوكالات المهنية لجعلها عملية سلسة تتيح لك حتى اختيار خادمة من المراكز ، والتي يمكنك مقابلتها واتخاذها إلى المنزل في ذلك الوقت وهناك.

وفي شرح للخطوات ، قال ممثل في أحد مراكز Tadbeer في دبي: "كل ما عليك فعله هو اختيار جنسية الخادمة (معظمها أفريقية وهندية وإندونيسية) ، ومقابلتها والعودة إلى المنزل مع واحدة ، دون أي عمل ورقي. كل ما تحتاج إليه هو رقم هوية الإمارات ورقم الآيبان ، وسوف تحتاج إلى توقيع اتفاقية ، وسنتولى راتبك والتأشيرة والتأمين ورسوم السفر والطبية ومعرف الإمارات للخادمة. هو الغذاء والضروريات الأساسية. إذا لم تكن راضيًا عن الخادمة ، يمكنك الحضور في أي وقت واستبدال الخادمة - بديل مجاني غير محدود للخادمة من نفس الجنسية. إنه عقد شهري ويمكن إلغاؤه في أي وقت. "

بموجب هذه الفئة ، يتعين عليك دفع 3500 درهم شهريًا للأشهر الخمسة الأولى ، وإذا تابعت نفس الخادمة ، فإن تكلفة الخادمات الأفريقيات تنخفض إلى 42020 درهمًا من ستة أشهر فصاعدًا ، بينما تبلغ الخادمة الهندية 2،800 درهم.

في الفئة الثانية ، يمكن للراعي أن يحضر إلى المركز خادمة من اختياره من أي بلد ، وسيقوم المركز بإجراء فحص لقيد الجنسية للخادمة وإذا تم إخلائه من الهجرة ، فيمكنه رعاية الخادمة لك. "ضمن هذه الباقة حيث يمكنك الحصول على اختيارك للخادمة ، يمكننا أن نرعاها نيابة عنك ونقيدك بمبلغ 3000 درهم شهريًا في الشهرين الأولين ، ومن الشهر الثالث فصاعدًا ستدفع 1000 درهم كراتب الخادمة و 620 درهمًا إلى لنا كرسوم تأشيرة ، مما يجعلها تصل إلى ما مجموعه 620 1 درهمًا ، وسوف نضع 1000 درهم في حسابها البنكي لأن هذا هو الحد الأدنى لمتطلبات الخادمة ، وإذا كنت تريد منحها المزيد ، فأنت حر في تقديم ذلك لها نقدا. تتكرر هذه الدورة بنفس الترتيب كل عام. "

فقط في الحزمة الثالثة من الكفالة الخاصة حيث يتعين على الكفيل إظهار شهادة راتب بقيمة 25000 درهم ، إلى جانب شهادة زواجه ، تأشيرة زوجته (حيث لا يستطيع العازبون استئجار خادمة) ، عقد عمل ، سند ملكية للمنزل ومشروع قانون الهيئة.

في معرض شرح الكفالة الخاصة ، قال ممثل مركز تدبير لصحيفة الخليج تايمز إن الخطوة الأولى ستكون الحصول على تصريح دخول الخادمة مقابل 403 دراهم في المركز ، وهو ما يمكن القيام به بعد تقديم المستندات المذكورة أعلاه إلى جانب جواز سفر الخادمة وجواز سفر الكفيل ، تأشيرة ومعرف الإمارات. "الخطوة الثانية هي تغيير وضعها بعد إصدار التأشيرة ، والخطوة الأخيرة هي تأشيرة الإقامة والتي تكلف 5،522 درهم. كل خطوة تستغرق يومين عمل للموافقة عليها. هذه هي عملية الحصول على تأشيرة سنوية للخادمة معك كراع ".