شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

توزع شرطة أبوظبي ملصقات رقمية مع رسائل توعية مرورية لسائقي السيارات عند نقاط التفتيش الأمنية عند مدخل أبوظبي وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز السلامة على الطرق في الإمارة.

 

يقوم موظفو المرور بإصلاح الملصقات التي تحتوي على رمز شريطي على الزجاج الأمامي للسيارات. عند مسحها بهواتفهم المحمولة ، يمكن لسائقي السيارات مشاهدة مقطع فيديو للتوعية المرورية يحث السائقين على الالتزام بقواعد المرور من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين.

تغطي مقاطع الفيديو التوعوية موضوعات مثل أهمية إعطاء الأولوية للمشاة عند معابر الحمار الوحشي ؛ ترك مسافة أمان كافية بين المركبات ؛ الالتزام بإشارات المرور ؛ عدم السماح للأطفال دون سن العاشرة بالجلوس في المقاعد الأمامية للسيارات ؛ والالتزام بحدود السرعة القصوى على الطرق.

وقالت الشرطة في بيان "ستغطي رسائل الفيديو موضوعا مرئيا مختلفا كل أسبوع لزيادة الوعي بين السائقين".

في الشهر الماضي ، أصدرت الشرطة قانون السير الذي رفع الغرامات ووضع قواعد جديدة لحجز المركبات. كانت السياسة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في 9 سبتمبر قد أدرجت عددًا من الجرائم التي يعاقب عليها بالحجز بالإضافة إلى غرامات تصل إلى 50 ألف درهم.

وتشمل المخالفات سباقات الشوارع ، وقيادة سيارة بدون لوحات أرقام صالحة ، وإلحاق الضرر بمركبات الشرطة ، وتجاوز الإشارة الحمراء ، وعدم إعطاء الأولوية للمشاة الذين يعبرون الطريق ، والانحراف المفاجئ ، والتسبب في وقوع حادث بسبب السرعة الزائدة والانحراف الخلفي ، وغيرها.